مصر اليوم / البشاير

ترفع مستوى التأهب في شمال سيناء

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

أكد مصدران أمنيان، اليوم الاثنين، أن رفعت مستوى التأهب في شمال سيناء، مع بدء العملية الإسرائيلية في رفح، حسب ما نقلت رويترز، وذلك بعد تأكيد الجيش الإسرائيلي البدء في إخلاء مناطق شرق مدينة رفح، الواقعة جنوب قطاع غزة، والمحاذية للحدود المصرية، رفعت مصر حالة التأهب.

وأعلنت حماس بالتزامن، أنها جاهزة لأي اجتياح للمدينة المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، وأكدت في بيان أن “أي عملية عسكرية في رفح لن تكون نزهة لجيش الاحتلال”.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أفادت بأن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا مصر، مساء الأحد، ببدء عملية إجلاء السكان من رفح، نقلت عن مصدر إسرائيلي، قوله إن “استهداف حماس لمعبر كرم أبو سالم أمس لم يترك خيارا سوى البدء في التحرك”.

جاءت تلك التطورات بينما تعالت الأصوات الدولية والأممية من اجتياح المدينة الفلسطينية. ودعت كل من فرنسا وألمانيا إلى التهدئة، ونبهتا من التداعيات الكارثية على المدنيين في حال مضت إسرائيل في خطتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا