منوعات / صحيفة الخليج

طفلة مواطنة أصغر عضو يجتاز متطلبات برنامج بجامعة «جورج تاون»

  • الظبي المهيري تضيف إنجازاً جديداً إلى سجل تميزها
  • موزة الدرمكي: خطوة تشجع الفتيات على خوض التجربة

العين: منى البدوي

إنجاز جديد تضيفه المؤلفة والناشرة الطفلة المواطنة الظبي المهيري، البالغة من العمر 9 سنوات، إلى قائمة نجاحاتها، حيث اختارتها جامعة جورج تاون بواشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع مؤسسة المحيط الأطلسي بواشنطن والقنصلية الأمريكية في ، باعتبارها أصغر عضو يجتاز جميع متطلبات برنامج مدته سنة في مجال ريادة الأعمال.

صعدت الظبي على منصة التكريم بزِيّها الإماراتي التقليدي، في مقر مؤسسة المحيط الأطلسي بواشنطن في الحفل الذي حضره دانييل بينايم، نائب مساعد الخارجية الأمريكية لشؤون شبه الجزيرة العربية، وجيف ريد، المدير المؤسس لمبادرة جورج تاون لريادة الأعمال، وأستاذ ممارسة ريادة الأعمال في كلية ماكدونو للأعمال، جامعة جورج تاون، ولين منذر نائب المدير، لبرنامج «Empower Me» تمكين لدى المحيط الأطلسي وعدد من المسؤولين في الجامعة والمؤسسة.

واستضافت الطفلة بعد تكريمها سفارة كل من الإمارات والسعودية والبحرين، في الولايات المتحدة الأمريكية، للاحتفال بإنجازها، كما تم استضافتها مع زميلاتها في البرنامج لمدة أسبوع كامل في واشنطن ونيويورك.

وأهدت الظبي إنجازها الجديد إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، مؤكّدةً أنّ سموها يعود لها الفضل، بعد الله عز وجل، في دعمها ووالدتها، وتقديم سبل الدعم كافة للمرأة والطفل، ما أسهم في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة، حفظها الله، في تمكين المرأة، وتحقيق الإنجازات التي ترفع اسم الإمارات عالياً في المحافل الدولية.

وعبرت والدتها موزة الدرمكي، عن فخرها واعتزازها بأنّها مواطنة إماراتية تضع قيادتها الرشيدة، حفظها الله، ضمن قائمة أولوياتها المرأة والطفل، وتشرع له الأبواب محلياً وعالمياً لتحقيق الآمال والطموحات، مشيرةً إلى أنّ تكريم الظبي في الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر انعكاساً لاهتمام القيادة الرشيدة، حفظها الله، بالطفل الإماراتي، وحرصها على تعزيز مهاراته وقدراته ودفعه لمواكبة عجلة التطور الفكري والعملي عالمياً.

وأضافت أنّ هذا التكريم يعتبر خطوة نحو طريق جديد بالنسبة للظبي، ويشجع أيضاً غيرها من الفتيات على خوض التجربة نفسها بثقة، مشيرةً إلى أنّ الطفل الإماراتي بات قادراً على المنافسة بمختلف المجالات وفي الميادين العالمية.

وذكرت أنّ الظبي والتي سجّلت رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية «غينيس» الأول أصغر ناشرة والثاني أصغر ناشرة لسلسلة كتب باللغتين العربية والإنجليزية، ولديها مكتبة ودار نشر مخصصة فقط للأطفال، تم قبولها ضمن برنامج Win Fellow عام ، وتمكنت من اجتياز الامتحانات المطروحة ضمن المساق، ومتطلبات البرنامج من حضور الورش المقررة المحلية والدولية والافتراضية وتسليم المشاريع المطلوبة منها وتطبيقها على المشروع الخاص بها «رينبو جمني».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا