الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

35 جمعية ريفية في مهرجان الزهور الأردني

عادي

18 مايو 2024

14:26 مساء

قراءة دقيقة واحدة

35 جمعية ريفية في مهرجان الزهور الأردني

35 جمعية ريفية في مهرجان الزهور الأردني

35 جمعية ريفية في مهرجان الزهور الأردني

35 جمعية ريفية في مهرجان الزهور الأردني

عمّان: «الخليج»
تحوّلت مدينة الحسين للشباب في عمّان إلى ما يُشبه متحف مفتوح كبير للزهور بأنواعها استقطب الزائرين وسط باقات وتشكيلات بأحجام وأشكال مختلفة ضمن مهرجان متخصص يُقام للسنة الثانية على التوالي.
وتعرض أُسرة منتجة من خلال 35 جمعية ريفية داعمة في محافظات وقرى ومناطق نائية في المملكة على مدى ثلاثة أيام مشغولاتها في مهرجان «الزهور والمنتجات الريفية» الذي افتتحه خالد الحنيفات الزراعة بحضور مسؤولين.
وقال لورنس المجالي الناطق الإعلامي باسم الوزارة: الأردنيون يعشقون الزهور وهذا ما نلمسه بوضوح في المهرجان من خلال توجه الأُسر لزراعتها وتنسيقها وتحويلها إلى باقات جميلة والإقبال المتزايد على اقتنائها.
وأضاف: يحقق المهرجان الذي يُقام بالتعاون مع جمعية أزهار القطف ونباتات الزينة الأردنية أهداف الزراعة المستدامة والتنمية الريفية وتمكين المرأة وتسويق المنتجات بجودة عالية مركزها الرئيسي أطراف المحافظات ضمن مسارات التدريب والتأهيل التي تقدمها الجمعيات المعنية.
وتابع: كان الأردن يستورد زهوراً بقيمة 18 مليون دينار سنوياً واليوم نحن نصدرها بقيمة 5 ملايين دينار ولدينا إنتاج يصل إلى 50 مليون زهرة من خلال برنامج الحماية الذي يتواصل منذ عام 2018، وهناك ارتفاع ملحوظ لثقافة استهلاكها في المملكة ونعمل على توسيع نطاقها.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4f7vzwdb

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا