الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تارودانت : تفكيك مصنع سري لصناعة الماحيا بإغرم

أكادير24 | Agadir24

 

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بإغرم بإقليم تارودانت صباح اليوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، من تفكيك مصنع سري متخصص في صناعة وتقطير مسكر “الماحيا”، بدوار انيلول ضواحي إغرم .

وحسب مصادر أكادير24، فإن عناصر الدرك الملكي بإغرم، تمكنت خلال هذه العملية المحكمة والتي استهدفت هذا المصنع السري من حجز كمية هامة من مسكر الماحيا جاهزة للتوزيع بالتقسيط على المستهلكين، وأخرى في طور التخمير بالإضافة إلى العديد من الآليات والأواني والأنابيب والبراميل وقنينات الغاز المستعملة في عملية تقطير وصنع “الماحيا”.

و أضافت مصادرالجريدة، أن صاحب المصنع الذي يقطن بالمنطقة يعد من أهم مروجي وصانعي مسكر “الماحيا”، وهو أيضا من ذوي السوابق العدلية، حيث تم اعتقاله مرات عدة بتهم تهم صنع وبيع مسكر ماء الحياة.

هذا، وقد جرى إخضاع الموقوف لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وخلفت هذه العملية صدى طيب لدى ساكنة المنطقة والرأي العام المحلي بإغرم بإقليم تارودانت خصوصا وأن الموقوف كان معروف ببطشه ما جعل الجيران يخشون التبليغ عنه قبل أن يسقط في شر أعماله بفضل يقظة العناصر الدركية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا