الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تاريخ مباريات كأس العالم 2030.. من المباراة الافتتاحية إلى النهائي

بعدما ضمن استضافة كأس العالم 2030 في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال، تساءل عدد من المتتبعين المغاربة عن موعد هذه المسابقة وتواريخ إجراء المباريات.

الاحتفال بالذكرى المئوية:

8-9 يونيو: تنظيم فعاليات الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم بمباريات للأوروغواي والأرجنتين والباراغواي.

افتتاح البطولة:

13-14 يونيو: سيشهد حفل افتتاح كأس العالم 2030، يليها مباراة الإفتتاح.

منافسات دور المجموعات:

15-16 يونيو: ستلعب الفرق الأخرى في مجموعات الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي أولى مبارياتها.

21-22 يونيو: تخوض جميع فرق مجموعات منتخبات الأوروغواي والأرجنتين والباراغواي مبارياتها الثانية.

النهائي:

21 يوليوز: تُقام المباراة النهائية الحاسمة لتحديد بطل كأس العالم 2030

ومن أجل مواكبة التظاهرة، ذكرت صفحة “ماروك موديرن”، في منشور لها على منصة “تويتر”، إن مجموعة عالمية قررت بناء فنادق بالمغرب في ظل الاستحقاقات الرياضية المهمة التي ستشهدها البلاد أبرزها كأس العالم.

وقالت الصفحة “بفضل كأس العالم، مجموعة Accor الفرنسية تقرر بناء فنادق جديدة وتحديث أخرى بالمغرب من أجل مضاعفة طاقتها الإيوائية بالمملكة في أفق سنة 2030. ”

ثم تابعت “ المجموعة ستستهدف بجزء من مشاريعها الجديدة وجهات سياحية غير رئيسية بالمملكة كمدينة الداخلة بالصحراء المغربية ومدينة القنيطرة. ”

كما كانت المملكة المغربية، قد شرعت في إطار استعدادها لاستقبال كأس العالم 2030 في تجديد وتوسيع المركب الرياضي محمد الخامس، ليصل إلى سعة 46 ألف مقعد بتكلفة 330 مليون درهم.

أما في الرباط، سيتم تجديد وتوسيع المركب مولاي عبد الله، الذي يستضيف هو الآخر المباريات الرسمية للأسود، ليصل إلى سعة 69.5 ألف مقعد بتكلفة 5 مليار درهم.

أما الملاعب الأخرى المعنية بالبرنامج فهي ملعب أكادير الكبير، ومركب فاس الرياضي، حيث سيتم تجديد وتوسيع هذه الملاعب لتصل إلى سعة تصل قصوى 42 ألفا و 45 ألف على التوالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا