الارشيف / فن / سيدتى

 ريا أبي راشد تتألق على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي الدولي

انطلقت السجادة الحمراء للدورة 77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، بحضور مجموعة كبيرة من النجوم في العالم.

كان من أوائل الحضور على السجادة الحمراء الاعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي خطفت الأنظار كعادتها بإطلالة أنيقة تناسبها تمامًا وتليق بأجواء المهرجان العالمي.
ارتدت ريا فستان كب مميز من اللون الاحمر الناري، ونسقت معه مجوهرات فخمة لها طابع خاص.


يمكنكم قراءة.. وصول غريتا غيرويغ ونادين لبكي وأعضاء لجنة تحكيم مهرجان كان للمؤتمر الصحفي.. خاص سيدتي

الافتتاح The Second Act

بعيدا عن توافد ريا أبي راشد على الريد كاربت تشهد ليلة افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي عرض فيلم"Le Deuxième Acte" أو The Second Act للمخرج كوينتن دوبيو، وهو أحدث فيلم كوميدي للمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي غزير الإنتاج، وهو الفيلم الذي يعرض خارج المنافسة، ويدور الفيلم حول فلورنسا التي تريد تقديم الرجل الذي تحبه بجنون ويدعى ديفيد إلى والدها، لكن حقيقة الأمر أن ديفيد غير منجذب إلى فلورنسا ويريد أن يجعلها تقع في حب صديقه ويلي.
فيلم "Le Deuxième Acte" أو The Second Act للمخرج كوينتن دوبيو من بطولة ليا سيدو والتي تلعب دور فلورنسا، ولويس غاريل والذي يلعب دور ديفيد، و فينسنت ليندون ورافاييل كوينارد، ومن سيناريو كوينتن دوبيو.

لجان تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77

وتضم لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77 المخرجة اللبنانية نادين لبكي، التي فاز فيلمها "كفرناحوم" بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان عام 2018، والممثلة العالمية ليلي جلادستون المرشحة لجائزة الأوسكار عن فيلم "Killers of the Flower Moon"، والممثلة العالمية إيفا جرين، والممثل العالمي عمر سي، والمؤلف إبرو سيلان، الذي شارك في كتابة فيلم "Winter Sleep" الحائز على السعفة الذهبية لعام 2014.
يشارك المخرج خوان أنطونيو بايونا، الذي رشح فيلمه الأخير " Society of the Snow" لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم طويل دولي، والممثل الإيطالي بييرفرانشيسكو فافينو، الذي سيظهر بعد ذلك في فيلم " Maria" للمخرج بابلو لارين إلى جانب النجمة العالمية أنجلينا جولي، والمخرج كوري إيدا هيروكازو، مخرج فيلم "Shoplifters" الحائز على السعفة الذهبية لعام 2018.

بينما تضم لجنة تحكيم جائزة Caméra d’or، كلاً من، بالوجي وهو مخرج وكاتب أغانٍ وإيمانويل بيرت وهي ممثلة ومخرجة، ويتقاسمان رئاسة لجنة التحكيم سوياً، بينما يشارك في اللجنة كأعضاء كل من جيل بورت - مدير التصوير وباسكال بورون وزوي ويتوك كاتبة السيناريو وناتالي شيفليت محررة قسم السينما والثقافة في (EBRA).

المشاركة العربية في مهرجان كان السينمائي الدولي

ويضم كان 2024 سلسلة من الأعمال السينمائية العربية، تُقدر بثمانِية أفلام وهى؛ “نورة - ”، “شرق 12- ”، “القرية المجاورة للجنة- الصومال”، “رفعت عيناي للسماء- مصر”، “الكل يحب تودا - ”، “إلى أرض مجهولة- فلسطين”، “البحر البعيد- المغرب”، والفيلم الثامن والأخير “بعد الشمس - ”.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا