الارشيف / فن / سيدتى

العلا تنظّم حفل استقبال لأبطال نورة في مهرجان كان 2024

أقامت العلا حفل خاص لاستقبال صناع الفيلم نورة، بمناسبة اختياره للمشاركة الرسمية في مسابقة نظرة ما، وأقيمت الاحتفالية على هامش فعاليات اليوم الرابع لمهرجان كان السينمائي الدولي في دورته ال 77، بحضور عدد كبير من المؤثرين في السينما .
فريق الفيديو:
إعداد: معتز الشافعي
تصوير: يوسف بوهوش
أعدته للنشر: عبير عاطف
الحفل شهد حضور أبطال فيلم "نورة" النجوم عبد الله السدحان ويعقوب الفرحان وماريا البحراوي بجانب مؤلف ومخرج العمل توفيق الزايدي.

وشارك في الاحتفال الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

 

كما شارك الأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأكد على سعادته بوصول فيلم نورة لهذه المرحلة في المنافسة بمهرجان كان السينمائي الدولي، موضحا أنه بعد الانتهاء من عرض الفيلم بشكل رسمي في المهرجان سيتم عرضه في أمريكا وبريطانيا وجميع الدول.

وتواجدت ضمن حضور الحفل الفنانة آسيل عمران، وأكدت على سعادتها بوصول الفيلم السعودي نورة لهذه المرحلة في مهرجان كان السيتمائي الدولي، وكشفت عن حبها وسعادتها ببطله العمل الفنانة الشابة ماريا البحراوي، وأكدت على ضرورة دعمهما لبعضهما البعض وتقديم الحب لبعضهما.

قصة الفيلم السعودي "نورة"

تدور أحداث الفيلم السعودي "نورة" حول شخصين يجدان بعضهما البعض؛ ليكتشفا صوت الإبداع والفن الموجود داخلهما، ففي إحدى القرى البعيدة في المملكة العربية السعودية، وخلال فترة التسعينيات، تقضي فتاة تُدعى "نورة" معظم أوقاتها وهي بعيدة عن عالم القرية، وبنفس الوقت يصل معلم جديد يُدعى "نادر" إلى القرية ويلتقي "نورة".
وتتميز شخصية الفتاة "نورة" بأنها شجاعة وتبدأ في إلهام وإيقاظ موهبة المُعلم نادر، والتي تتمثل في شغفه بالفن، وفي المقابل يقدم المُعلم "نادر" العديد من الاحتمالات حول عالم أوسع وأرحب خارج حدود القرية إلى "نورة"؛ لتُدرك بذلك أن عليها أن تترك عالمها وتبدأ من جديد وتجد مكاناً تحقق فيه أهدافها، مما يغير حياة كليهما للأبد.

صناع فيلم "نورة"

ويأتي فيلم "نورة" من تأليف وإخراج وإنتاج المخرج السعودي توفيق الزايدي، ويشارك في بطولته الفنان السعودي عبد الله السدحان، والفنان يعقوب الفرحان، والوجه السينمائي الجديد ماريا بحراوي.
كما يعد فيلم "نورة" هو أول فيلم سعودي روائي طويل يتم تصويره بشكل كامل في منطقة العلا، وهي منطقة ذات جمال طبيعي وتراث ساحر.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا