الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«تيك توك» تعلّق ميزة المكافآت في «تيك توك لايت»

عادي

25 أبريل 2024

16:14 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«تيك توك» تعلّق ميزة المكافآت في «تيك توك لايت»

«تيك توك» تعلّق ميزة المكافآت في «تيك توك لايت»

أعلنت منصة «تيك توك»، أنها علقت ميزة في تطبيقها الجديد «تيك توك لايت» توفّر مكافأة للمستخدمين استناداً إلى الوقت الذي يمضونه في مشاهدة مقاطع الفيديو، وهو ما يثير قلق الاتحاد الأوروبي من أن يكون محفزاً للسلوك الإدماني لدى الشباب.
وقال المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون، الذي أعلن الاثنين، فتح تحقيق في بروكسل وهدد بإعلان حظر التطبيق بدءاً من الخميس؛ «إن أطفالنا ليسوا حقل تجارب للشبكات الاجتماعية».
وأكد أن الإجراءات المتخذة ضد المنصة في ما يتعلق بـ«خطر الإدمان» ستستمر، على الرغم من قرار «تيك توك» الجديد بتعليق ميزة المكافآت.
وقالت الشبكة الاجتماعية، في منشور عبر «اكس»: «تيك توك، تسعى دائماً إلى العمل بشكل بنّاء مع المفوضية الأوروبية والجهات التنظيمية الأخرى، لذلك تعلّق طوعاً ميزة المكافآت في تيك توك لايت، وستعالج بالتزامن المخاوف التي أثارتها».
وأُطلق «تيك توك لايت»، المملوك لشركة «بايت دانس» الصينية، في نهاية آذار/مارس، وهو يكافئ المستخدمين بقطع نقدية افتراضية إذا سجلوا الدخول يومياً لمدة عشرة أيام، وإذا أمضوا وقتاً في مشاهدة مقاطع الفيديو (بحد أقصى 60 إلى 85 دقيقة يومياً)، وأيضاً إذا ما قاموا بأمور معينة، بينها مثلاً الإعجاب بمقاطع الفيديو ومتابعة صانعي المحتوى. ويمكن بعد ذلك استبدال هذه القطع النقدية الافتراضية ببطاقات على المواقع الشريكة، مثل «أمازون».
(أ ف ب)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4bvzxav6

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا