عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

يوسف القعيد يوقّع «الحرب في بر »

  • 1/2
  • 2/2

نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، أول من أمس، حفل توقيع لكتاب «يحدث الآن في .. الحرب في بر مصر» للروائي يوسف القعيد، الفائز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية، في حقل القصة والرواية والمسرحية - الدورة 14.

وتذكّر القعيد ظروف الكتابة في مصر في ستينات القرن الماضي، وأبرز الرموز الثقافية آنذاك، والحياة الاجتماعية للمبدعين، أمثال جمال الغيطاني ومحمد حسنين هيكل، ونجيب محفوظ وغيرهم.

وتطرق المبدع المصري - خلال حفل التوقيع الذي نُظم في جناح «العويس» بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب - إلى علاقته مع المخرج صلاح أبوسيف، الذي أخرج «المواطن مصري» المأخوذ عن رواية «الحرب في بر مصر»، مشيراً إلى أنه عرفه من خلال نجيب محفوظ، وكان التعاون بعدها لتحويل الرواية إلى فيلم. وحضر حفل التوقيع عدد من المثقفين الذين أثروا الجلسة بحوارات حول الأدب والسينما والسياسة والكتابة بشكل عام، وبعدها وقّع يوسف القعيد عشرات النسخ من كتابه للحضور.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا