الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلاغ سرقة يكشف عصابة ترويج دولارات مزورة

دبي: محمد ياسين
قرر شاب شراء سيارة مرسيدس، وقام بالإعلان على أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة عن المواصفات التي يريد توافرها في السيارة، لكنه وقع ضحية عصابة مكونة من 5 أشخاص تمكنت من سرقة 70 ألف درهم كانت بحوزته، وذلك بعد استدراجه وإيهامه بتوافر ما يبحث عنه، فأبلغ الشرطة التي تمكنت من القبض على المتهمين في مسكنهم، وتفاجأت بحيازتهم عملات أمريكية مزورة فئة 100 دولار.

حسب ملف القضية، دانت محكمة الجنايات أربعة أشخاص وقضت بحسبهم لمدة شهر وتغريمهم بالتضامن 70 ألف درهم وإضافة غرامة 1000 درهم أخرى بحق أحدهم وإبعادهم جميعاً عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، كما أصدرت محكمة الجنايات في وقت سابق حكماً قضى بحبس المتهمين الأربعة 6 أشهر وتغريم كل منهم 200 ألف درهم ومصادرة العملة المزيفة وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم.

وتعود أحداث القضية إلى إبريل من العام الماضي، حين تقدم شخص ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة في منطقة الرقة بدبي، وأفاد بأنه وضع إعلان على موقع إلكتروني يتضمن رغبته في شراء مركبة من نوع مرسيدس، فتواصل معه أحد المتهمين يخبره أن لديه مركبة بذات المواصفات التي يرغب في شرائها.

وأضاف أنه اتفق مع المتهم على مكان وموعد معاينة المركبة، حيث وصل في الوقت المحدد، وطلب المتهم أن يثبت صحة نيته في شراء المركبة في حالة اتفقا على البيع ونقل الملكية وإحضار ثمنها؛ فوافق على طلبه وأطلعه على مبلغ 70 ألف درهم بحيازته، وبمجرد أن أبصر المتهم الأموال قام بسرقة الحقيبة وفر هارباً، فتم إبلاغ الشرطة بالواقعة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات تمكن من جمع الاستدلالات وفرغ كاميرات المراقبة بمكان الواقعة وتتبع المتهم وشركاءه، حيث تم التعرف إلى مسكنهم وقبض عليهم، وبتفتيش منزلهم عثر على 8 رزم من الدولارات الأمريكية المزيفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا