الارشيف / العاب / سعودي جيمر

مبيعات كانت أكثر من مبيعات Xbox Series بـ5 أضعاف في الربع الماضي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت شركة Sony Interactive Entertainment بالأمس أن جهاز قد باع 59.2 مليون وحدة حتى 31 مارس، وهو رقم أقل بقليل من ما كانت سوني نفسها تتوقعه، لكن رغم ذلك استطاع التغلب على منافسه Xbox Series.

المحلل دانيال أحمد من Niko Partners كشف اليوم بأنه حسب تقديرات وكالته فإن PS5 باع خمسة أضعاف ما باعته أجهزة Xbox Series S و X من Microsoft في الربع الأخير.

ولكن، كيف يمكن مقارنة جهاز PS5 بسابقه في نفس الفترة زمنية؟، بحسب أحمد كان PlayStation 4 متقدمًا بـ 60 مليون وحدة في مثل هذا الوقت بعد إطلاقه. وهذا يعني أن الفارق بين مبيعات الجهازين هو 800 ألف وحدة لصالح بلايستيشن 4.

ias

والخلاصة من كل هذا هو أن بلايستيشن 5 يأكل حصة اكسبوكس من سوق الأجهزة المنزلية، ولكن مبيعاته ليست كافية حتى لمضاهاة مبيعات الأجيال السابقة من بلايستيشن, وكما ذكرت مايكروسوفت، فإن سوق المنصات في حالة ركود منذ سنوات، ومع ارتفاع ميزانيات الألعاب باستمرار، فإن الخيار الوحيد هو الانتقال إلى دعم منصات متعددة.

هذا هو بالضبط ما تخطط سوني للقيام به مع ألعاب الطرف الأول، والنجاح المذهل الذي حققته لعبة Helldivers 2 يؤكد بالتأكيد صحة هذا الخيار. تم إطلاق هذه اللعبة على PS5 والحاسب الشخصي بنفس اليوم، لتصبح أسرع ألعاب PlayStation الحصرية مبيعاً على الإطلاق مع بيع 12 مليون لعبة في 12 أسبوعاً. سنرى ما إذا كانت سوني ستختار في نهاية المطاف إطلاق جميع عناوينها الرائدة في وقت واحد على كل من PS5 والحاسب الشخصي في المستقبل كما تفعل مايكروسوفت الآن.

وفي الوقت نفسه، شارك مات بيسكاتيلا من Circana بعض البيانات الأخرى المثيرة للاهتمام. وهي الوكالة التي تركز على رصد المبيعات في سوق الولايات المتحدة، حيث قال بيسكاتيلا إن PlayStation 5 متقدم بنسبة 7% على PlayStation 4 و66% على PlayStation 3 في الولايات المتحدة.

قدم بيسكاتيلا أيضًا تحديثًا موجزًا عن مبيعات PlayStation Portal. حيث يبدو أن الجهاز السحابي المحمول المرافق لجهاز PS5 يحقق أداءً “أفضل من المتوقع”؛ وعلى الرغم من أن المبيعات ليست هائلة، إلا أنها “جيدة جدًا”، وفقًا للمحلل.

كما علمنا يوم أمس بأن هناك أكثر من 118 مليون مستخدم نشط شهريًا في شبكة PlayStation.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا