الارشيف / مصر اليوم / البشاير

وداعا لنظام الممارسة: تركيب عدادات كودية لجميع العقارات المخالفة

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع خلال الأيام القليلة المقبلة في تلقي طلبات تحويل حساب استهلاك الكهرباء الشهري بنظام الممارسة إلى تركيب عدادات كودية وذلك بعد إعلان مجلس الوزراء بتركيب عدادات كودية لأي منشأة ومبني يستمد التيار الكهربائي بطريقة غير قانونية .

وفي هذا السياق قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه حتى الآن لم تصل شركات توزيع الكهرباء خطابات خاصة بتنفيذ القرار الجديد ولكن الواضح من القرار هو إلغاء نظام الممارسة بشكل نهائي وتركيب العدادات الكودية لجميع العقارات المخالفة دون أى شروط بما فيهم المخالفين لشروط الطيران والعقارات المقامة على أراضى زراعية وغيرها من مخالفات حتى تتمكن شركات توزيع الكهرباء من تحصيل قيمة الاستهلاك الفعلي لحين تصحيح أوضاع هذه العقارات، سواء بالتصالح أو بالهدم وذلك للحفاظ على حق الدولة وخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء.

وأوضح المصدر أن نظام الممارسة نظام غير عادل لأنه يعتمد على تحديد قيمة ثابتة لاستهلاك الكهرباء الشهري سواء انخفض أو ارتفع استهلاك الكهرباء عن تلك القيمة لذلك هو نظام غير عادل للطرفين سواء للمواطن أو لشركات توزيع الكهرباء.

يذكر أن مجلس الوزراء، وافق في اجتماعه يوم الأربعاء الماضي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قيام شركات توزيع الكهرباء بتركيب عداد كودي لأي منشأة ومبني يستمد التيار الكهربائي بطريقة غير قانونية أيًا كان موقعه، وذلك لحين أقرب الأجلين إما بتنفيذ قرار الإزالة أو تقنين وضع المبنى المخالف طبقًا لقانون التصالح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.