مصر اليوم / اليوم السابع

صور ناسا تظهر تقدم العمل بالعاصمة الإدارية..نيوزويك: تعيد تشكيل مستقبل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتبت ريم عبد الحميد

السبت، 31 أغسطس 2024 05:35 م

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن صورة جديدة بالأقمار الصناعية تم التقاطها من بعثات لاندسات التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" قد أظهرت التطور السريع الذي تشهده العاصمة الإدارية الجديدة، الذى وصفته المجلة بالمشروع الضخم الذى من شأنه أن يعيد تشكيل مستقبل .

وذكرت نيوزويك أنه من المتوقع أن تغطي المدينة الجديدة ذات يوم مساحة تعادل مساحة سنغافورة وتستضيف أكثر من ستة ملايين نسمة.

صورة العاصمة الإدارية منذ عام 2018
صورة العاصمة الإدارية عام 2018

وأشارت المجلة إلى أن صورا التقطتها أداة التصوير الأرضي التشغيلي OLI  على القمر الصناعي Landsat 8 في أغسطس 2017، وOLI-2 على القمر الصناعي Landsat 9 في أغسطس 2024، أظهرت تحول المدينة من موقع بناء ناشئ إلى مركز حضري مترامي الأطراف قريبًا.

صورة العاصمة الإدارية عام 2024
صورة العاصمة الإدارية عام 2024

في الصورة السابقة، التي التقطت في عام 2017، كانت آثار المدينة الجديدة بالكاد مرئية. وبحلول عام 2024، كان توسع العاصمة الإدارية الجديدة واضحًا لا لبس فيه، مع العديد من المعالم المهمة التي يمكن تمييزها بوضوح.

من بين هذه المعالم متنزه النهر الأخضر، وهو امتداد لمسافة 10 كيلومترات  من المساحات الخضراء، وتتميز بمسارات للمشي وركوب الدراجات وسط نباتات مصرية أصلية.

وشرق الحديقة، تشكلت مجموعة كبيرة من مكاتب الوزارات الحكومية. وفى الجنوب يقع مجمع رياضى ضخم، يضم ثانى أكبر ملعب فى أفريقيا والعديد من المرافق الأخرى، حيث تتطلع مصر إلى استضافة أولمبياد 2036.

وحتى مارس الماضى، انتقلت نحو 1500 أسرة للإقامة فى العاصمة الإدارية، وتشير التوقعات إلى أن العدد قد يصل 10 آلاف بنهاية العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا