الارشيف / مصر اليوم / الطريق

بدءا من اليوم ولمدة شهر ... فحص طبي شامل للاعبي قطاع البطولة...اليوم السبت، 31 أغسطس 2024 03:27 مـ


في إطار الاهتمام المتزايد بصحة الرياضيين وسلامتهم، أطلقت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع محافظة البحيرة وتحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، حملة للفحص الطبي الشامل للاعبي قطاع البطولة في الأندية ومراكز الشباب بالمحافظة.

حيث بدأت اليوم السبت، الموافق 31 أغسطس، اعمال الفحص الطبي الشامل للاعبين والتي ستستمر لمدة شهر، وتهدف إلى فحص 2500 لاعب من مختلف الأندية الرياضية ومراكز الشباب بمحافظة البحيرة.

حيث يتم تنظيم هذه الفحوصات من خلال وحدة الطب الرياضي بمديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بقيادة دكتور ابراهيم خضر مدير المديرية، وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية للطب الرياضي وفريق من الأطباء المتخصصين برئاسة الدكتور أشرف جوهر، استشاري الطب الباطني بجامعة عين شمس، والدكتورة ريم فريد، استشاري الباثولوجيا بكلية الطب القصر العيني.

هذا وقد تم اليوم السبت فحص عدد 170 لاعبًا من نادي ألعاب دمنهور و 30 لاعبًا من نادي الداخلية لألعاب القوى والدراجات، وتشمل تلك الفحوصات إعداد قاعدة بيانات متكاملة للناشئين من سن خمس سنوات وحتى سن البطولة، مع تسجيل سجل طبي لكل لاعب. ويشمل الفحص الطبي إجراء فحوصات للقلب، والقيام بجميع التحاليل الطبية اللازمة، إضافة إلى قياس الطول والوزن وتقييم القوة العضلية للتأكد من سلامة اللاعبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.