مصر اليوم / الطريق

لتسهيل أعمال المترو.. محافظ الإسكندرية يتفقد إعادة تخطيط نفق المندرةاليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024 12:01 مـ

قام الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بجولة لتفقد أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة الذي يأتي ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي المنتزه، وذلك رفقة رؤساء أحياء المنتزه أول وثان ومدير المرافق ومدير الإدارة العامة لمرور الإسكندرية، وممثل الشركة المنفذة لمشروع المترو.
وخلال الجولة، وجه المحافظ مسؤولي المشروع بضرورة تمهيد المسار البديل بالأسفلت، مع مراجعة العلامات الإرشادية بمحيط النفق، وشملت الجولة مجموعة من الشوارع وهي شارع سوق المعهد الديني الواقع بنطاق حي المنتزه ثان، شارع ملك حفني قبلي، شارع سوق القاهرة بنطاق حي المنتزه أول للتأكد من خلوه من الباعة الجائلين المتعدين على حرم الطريق عقب تنفيذ مجموعة من حملات الإزالة، لتسهيل حركة المرور والحفاظ على المظهر الحضاري.
يُذكر أنه من المقرر تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية خلال فترة قدرها المهندس سيد كامل مدير المشروع بـ 30 شهرًا، بدأت في مطلع يناير 2024، وسوف تنتهي عام 2026، وتبدأ محطاته من محطة أبو قير حتى محطة ، ويأتي تنفيذه في إطار حل مشكلة التكدس في وسائل المواصلات بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا