مصر اليوم / الطريق

يبدأ يوم 1 أكتوبر المُقبل.. تفاصيل الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائياليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024 12:32 مـ

كشف الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي ورئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، في مؤتمر صحفي تفاصيل الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التي تحمل اسم الفنانة نيللي تكريمًا لمسيرتها الفنية.
وأوضح "أباظة" أنه من المقرر أن يبدأ المهرجان خلال الفترة من يوم الثلاثاء 1 أكتوبر إلى السبت 5 أكتوبر القادم، ويتم تنظيمه بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة 26 دولة، وسوف يشهد تكريم مجموعة من الفنانين على رأسهم الفنانة منة شلبي والفنان لطفي لبيب.
وأشار رئيس المهرجان، إلى أن البرنامج الفلسطيني الذي يُعرض ضمن فعاليات الدورة كنوع من دعم الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني، يحتوي على 9 أفلام من المقرر عرضها خلال الدورة، مع مشاركة سينما الأطفال بالمهرجان لأول مرة.
يُذكر أن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يُقام بشكل سنوي، وسوف تنطلق الدورة الأربعين تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو الثقافة الدكتور، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا