عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

ماذا تفعل لو فقدت جواز سفرك في الخارج؟.. موقف صعب و5 إجراءات سريعة

  • 1/2
  • 2/2

قد يكون فقدان جواز سفرك أثناء السفر إلى الخارج تجربة مؤلمة، ولكن من الضروري أن تحافظ على هدوئك وتتخذ إجراءات فورية لحل الموقف، وحسبما ذكرت صحيفة «Times of India» فإن هناك مجموعة من الإجراءات التي يمكن اتخاذها في هذا الموقف المؤسف، من أجل الحفاظ على وضعك القانوني داخل البلد الذي أنت فيه.

الإجراءات الواجب اتخاذها حالة فقدان جواز السفر

1- الإبلاغ عن الفقدان

في اللحظة التي تدرك فيها أن جواز سفرك مفقود، أبلغ السلطات عن الفقدان، كما يمكنك زيارة أقرب مركز شرطة لتقديم بلاغ، وهذه الخطوة تُعد ضرورية لسلامتك.

2- اتصل بسفارتك أو قنصليتك

تواصل مع أقرب سفارة أو قنصلية لبلدك، فهم موجودون لمساعدة المواطنين الذين يواجهون حالات طوارئ في الخارج، بما في ذلك جوازات السفر المفقودة أو المسروقة، حيث يمكن تقديم لهم تفاصيل الحادث، مثل الموقع والتاريخ وأي ظروف ذات صلة.

3- احصل على جواز سفر مؤقت

يمكن للسفارات والقنصليات أن تصدر لك جواز سفر مؤقتًا أو وثيقة سفر طارئة، والتي ستسمح لك بالعودة إلى وطنك أو مواصلة سفرك، قد تختلف متطلبات الحصول على هذه المستندات، ولكنك ستحتاج عادةً إلى إثبات شخصية وتقرير الشرطة وصورة شخصية بحجم صورة جواز السفر.

4- إبلاغ الأطراف ذات الصلة

أبلغ الأطراف ذات الصلة بفقدان جواز سفرك، ويشمل ذلك مكان العمل الذي تعمل فيه، وشركة الطيران، حيث يمكنهم تقديم إرشادات بشأن أي إجراءات أو مستندات إضافية مطلوبة.

5- راقب أموالك

إذا كان جواز سفرك يحتوي على بطاقات ائتمان، فاتصل بالبنك وشركات بطاقات الائتمان للإبلاغ عن ضياعه، حيث يمكنهم المساعدة في تأمين حساباتك وإصدار بطاقات بديلة.

على الرغم من أن فقدان جواز سفرك أثناء السفر إلى الخارج قد يضعك في موقف صعب، إلا أن اتخاذ إجراء سريع ومنظم يمكن أن يساعدك في التعامل مع عملية الحصول على بديل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا