منوعات / صحيفة الخليج

«الشرطي منصور».. توعوي للأطفال

دبي: سومية سعد
أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، انطلاق بث أولى حلقات مسلسلها الكرتوني التوعوي للأطفال «الشرطي منصور» على قناة سبيستون، غداً الأحد، لتكون بذلك أول جهة شرطية في الوطن العربي تُنتج هذا النوع من المسلسلات الموجهة للأطفال، لإيصال رسائلها التوعوية والتثقيفية في إطار ترفيهي ممتع وجذاب.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، أكد خلاله العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، أن شرطة دبي أول جهاز شرطي في الوطن العربي، يُنتج ويُصدر مسلسلاً يوجه للأطفال لإيصال رسائل مجتمعية وتوعوية بقالب ترفيهي.
وأضاف أن المسلسل يقدم رسائل تربوية ومرورية ومجتمعية، في إطار جهود شرطة دبي لتعزيز دورها المجتمعي ورفع الوعي لدى الأجيال.
ونوه بالحصول على مصنفات فكرية لجميع حلقات المسلسل، التي تُناقش في كل مرة موضوعات مهمة، وبما يواكب تحديات العصر الحديث، من حيث الكتابة والتصميم والتنفيذ والإنتاج، حرصاً على تقديم عمل نوعي مميز.
من جانبه، قال العميد جمعة بن سويدان، إن المسلسل سيعلم الأطفال قواعد المرور الأساسية، وأهمية السلوكيات السليمة، وكيفية التصدي للظواهر السلبية، حيث تتضمن الحلقات مغامرات شائقة للشخصيات الكرتونية.
بدوره، قال فايز الصباغ، المؤسس والمدير التنفيذي لقناة سبيستون: «نتطلع إلى غرس سلوكيات إيجابية في الأطفال، فلطالما كانت شاشتنا ومنصاتنا الرقمية وسيلة لنشر القيم والسلوكيات الإيجابية بين شباب المستقبل على مدى أكثر من 24 عاماً».
فيما كشف المقدم طلال حسين الطواش، أنه رُوعي في تصميم ورسم الشخصيات أن تكون الشخصية الرئيسية محببة للأطفال، فكانت شخصية «الشرطي منصور»، إلى جانب الاستعانة بشخصيات جاذبة.
ولفتت ملازم أول سلمى المري، مدير المشروع ومعدة سيناريو الحلقات، إلى أنه روعي اختيار مواقف وحبكات مشوقة للطفل، تُبنى على أساس المغامرة والاستكشاف، والسلاسة في الانتقال بالمشاهد، واستخدام كلمات مفهومة لإيصال الرسائل وجعلها ملائمة للأعمار الصغيرة.
ومن المقرر أن تُبث حلقات البرنامج 5 مرات يومياً على مدار 35 أسبوعاً، وعبر «سبيستون غو»، بما يضمن وصولها لملايين الأطفال في العالم العربي، كما ستُبث الحلقات قناة سبيستون على «اليوتيوب»، مع أكثر من 10 ملايين مشترك، و4 مليارات مشاهدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا