منوعات / صحيفة الخليج

البحث عن أمراض القلب والسكري في المكاتب

إعداد: محمد عزالدين
تخطط هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إجراء فحوص صحية للموظفين بمقار عملهم المختلفة بدءاً من المكاتب وانتهاءً بالمصانع وسائقي الحافلات والعمال، اعتباراً من مطلع الشهر المقبل وحتى مارس/ آذار العام المقبل، كجزء من حملتها لكشف أمراض القلب والسكري في وقت مبكر، والوقاية منها بالعلاجات، وتغير أسلوب الحياة.
وقال ديفيد هارجروفز، المدير السريري الوطني للسكتة الدماغية في الهيئة: «نستهدف من خلال هذا المخطط، 130 ألف شخص في أماكن عملهم، والوصول إلى الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، ويصعب الوصول إليهم في الحالات العادية».
وتابع: «سنجري لهم فحوص تشمل ضغط الدم، ومؤشر كتلة الجسم، واختبارات الدم للكولسترول، والسكر في الدم. وأوضح: أنه «يمكن لهذه الفحوص المريحة والفعالة في مكان العمل أن تكتشف آلاف الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمجموعة من أمراض القلب والأوعية الدموية».
مع ارتفاع ضغط الدم، الذي يعد أكبر عامل خطر للإصابة بالسكتة الدماغية، فإن الكشف المبكر عنها، سينقذ الأرواح بلا شك بالوقاية من الأمراض وتعديل نمط الحياة وتناول العلاجات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا