منوعات / صحيفة الخليج

الأردن.. بيان رسمي يكشف تفاصيل «الدهس المتعمّد» للوكيل أبو عسكر

أصدرت الأجهزة الأمنية الأردنية بياناً رسمياً لكشف تفاصيل حادث الدهس المتعمّد الذي تعرّض له عنصر الأمن في مدينة إربد، الوكيل محمد أبو عسكر، أثناء تأدية عمله، والذي أثار غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنّ «فرق التحقيق في إدارة البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة إربد والمختبرات الجنائية تمكنت من تحديد هوية سائق المركبة في حادثة الدهس المتعمد التي تسببت بوفاة الوكيل محمد أبو عسكر من مرتب إدارة البحث الجنائي، وكل من كانوا برفقته ومداهمتهم داخل إحدى الشقق في محافظة العاصمة وإلقاء القبض عليهم جميعاً».
وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الأردنية، فقد أكّد الناطق الإعلامي أنّ «فرق التحقيق وفور تلقي البلاغ بقيام سائق إحدى المركبات بعد إيقافه من قبل الوكيل محمد أبو عسكر أثناء واجبه الرسمي قام متعمداً بدهسه والفرار من المكان ما أدى إلى وفاته وهو يؤدي واجبه، باشرت بجمع المعلومات وتتبع المركبة التي عثر عليها بعد أن تركها من بداخلها ولاذوا بالفرار، وجرى التحفظ والكشف عليها من قبل إدارة المختبرات الجنائية».
مدة وجيزة
ومن خلال جمع المعلومات وخلال مدّة وجيزة، تمكّنت فرق التحقيق من تحديد هوية سائق المركبة ومن كانوا برفقته حيث بوشر تتبعهم والبحث عنهم.
وأضاف البيان: «جرى تحديد مكان اختباء أولئك الأشخاص بإحدى الشقق في منطقة النصر شرق العاصمة، وجرت مداهمتهم وإلقاء القبض على سائق المركبة وأربعة أشخاص كانوا برفقته».
وبالتحقيق مع السائق اعترف بتعمّده دهس الوكيل لأكثر من مرة والفرار من الموقع. وجرى تحويل القضية للمدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى، الذي قرر توقيف السائق وشخص آخر برفقته بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن جناية قتل موظف أثناء وظيفته، وجناية التحريض على القتل، ومقاومة رجال الأمن العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا