منوعات / صحيفة الخليج

دولار تبرع أسترالي بـ 5427 أمريكياً

إعداد: محمد عزالدين
ارتفعت قيمة دولار تبرع أسترالي إلى 8 آلاف دولار أسترالي (5427 دولار أمريكي)، على موقع Ebay، عرضه بعض المتعاملين لجني أرباح منه، على الرغم من سكه كدولار للتبرع في سبتمبر/أيلول 2020، مع خطة لسك دولار لكل أسترالي للتبرع به إلى جمعية خيرية من اختياره.
وقال د. أندرو لي، مساعد الخزانة: «يساعد دولار التبرع هذا، في جعل أستراليا أكثر ترابطاً، فعندما نتبرع للآخرين، فإننا نشعر بالسعادة المترتبة على مساعدتهم».
وأضاف: «قمنا بسك دولار واحد لكل أسترالي للتبرع به، كتذكير بأهمية رد الجميل، وللحث على أهمية التبرع والعطاء، ويمكن التعرف إلى العملة فور رؤيتها، من خلال الكلمات الظاهرة عليها والتي تقرأ «تبرع لمساعدة الآخرين»، مع لون أخضر في وسطها، مصمم ليتآكل تدريجاً، في كل مرة يتم التبرع به».
وقالت الدار الملكية لسك العملة، إن النية وراء سك هذه العملة، هو لتعزيز السلوك الخيري لدى البريطانيين، وتوفير طريقة ملموسة لهم يسهل من خلالها الوصول إلى الناس، والإحساس بقيمة التبرع بمبلغ صغير بشكل متكرر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا