منوعات / صحيفة الخليج

الماسحات الضوئية ترفض تزوير العملات

إعداد: محمد عزالدين
شارك البريطاني آرون مايني، 27 عاماً، على حساباته بوسائل التواصل الاجتماعي المتعددة، المفاجأة التي تعرض لها بأن الماسحات الضوئية تحارب التزوير، بعد محاولته مسح ورقة نقدية فئة جنيه إسترليني ودولار أمريكي، عندما أظهرت له الطابعة رسالة تحذيرية مفادها، أنه لا يمكنه نسخ النقود الأصلية.
وقال آرون: «اتضح أن هناك سبباً ذكياً وراء رفض الماسح الضوئي طباعة الأوراق النقدية من مختلف دول العالم، وذلك لاحتوائها على مميزات تمنع التزوير، ونسخ العملة».
وأضاف: «تتضمن الأوراق النقدية، على نمط خاص يعرف باسم «كوكبة يوريون»، لا يمكن ملاحظته بسهولة، ولكن الماسحات الضوئية مبرمجة للتعرف إليه، لمنع عمليات نسخ الأموال، والتزوير».
وتابع آرون: «يوجد نمط كوكبة اليوريون على أوراق اليورو، والدولار، والكثير من العملات، وهو مخفي بشكل محكم، ولا يمكن ملاحظته بسهولة، أما الين الياباني، فيأتي هذا النمط مدرجاً ضمن مجموعة من الزهور التي تزين الورقة النقدية، ما يجعل رؤيته مستحيلة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا