منوعات / صحيفة الخليج

زوجا باندا مسنان من إلى

أعلنت يوريكو كويكي، حاكمة العاصمة اليابانية طوكيو، أن حيواني باندا مسنَّين سيعادان من حديقة حيوانات العاصمة اليابانية إلى الشهر المقبل؛ لتلقي العلاج، فيما اصطفّ الزوار، السبت، لإلقاء نظرة أخيرة عليهما.
وكان من المقرر أن يبقى حيوانا الباندا ري ري وشين شين، اللذان وصلا إلى حديقة أوينو للحيوانات في عام 2011، في هذا المكان حتى فبراير/شباط 2026، لكن والصين اتفقتا على أنه سيكون من الأفضل للحيوانين البالغين 19 عاماً أن يعودا إلى بلدهما الأصلي.
ويعاني زوجا الباندا أعراضاً مثل ارتفاع ضغط الدم منذ عامين.
وقالت حاكمة طوكيو: «إنهما يتناولان حالياً الأدوية، ويخضعان للفحوص، لكن لم يحدث أي تحسن كبير».
وأنجبت شين شين في عام 2017 الأنثى شيانغ شيانغ، التي كانت أول صغير باندا يُولد في حديقة الحيوان منذ عام 1988، ثم وضعت توأمين في عام 2021.
وأثارت عودة شيانغ شيانغ إلى الصين في عام حزن كثيرين، وبُثت مشاهد مغادرة الحيوان البلاد مباشرة على شاشات التلفزيون اليابانية.
وبحسب «الصندوق العالمي للطبيعة»، وهي منظمة بيئية غير حكومية، ثمة حوالي 1860 حيوان باندا عملاقاً لا تزال تعيش في البرية، خصوصاً في غابات الخيزران في المناطق الجبلية في الصين.
ويعيش حوالي 600 من هذه الحيوانات في الأسر في جميع أنحاء الكوكب في مراكز الباندا وحدائق الحيوانات ومتنزهات الحياة البرية.
وتتم إعارة هذه الحيوانات إلى حدائق أجنبية كجزء مما يُسمى «دبلوماسية الباندا».
وفي الصين، تُموَّل الحفاظ على هذا النوع جزئياً من حدائق حيوانات أجنبية، تدفع لبكين ملايين الدولارات بموجب اتفاقات إعارة لسنوات عدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا