منوعات / صحيفة الخليج

يُقدّر عددهم بالآلاف.. نقص أعداد الضباط يهدد ولاية أسترالية

«الخليج» - متابعات
دعا شرطة الظل في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، بول تول، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة بشأن النقص الحاد في أعداد الشرطة في الولاية، واصفاً ما يحدث بـ «التأثير الضار للأمن».
وحذّرت المعارضة في الولاية من أن الأزمة تتفاقم، حيث كشفت جلسة تقديرات الميزانية، الجمعة، أن القوة تعاني من نقص 2279 ضابطاً عن قوتها المصرّح بها، بحسب سكاي نيوز.
وكان أكثر من 1000 ضابط قد تركوا وظائفهم في العام الماضي، بينما لا يوجد أكثر من 4000 ضابط على الأرض حالياً لأسباب متعددة، مثل إجازة الخدمة الطويلة، وإجازة الصحة العقلية، وإجازة الأبوة والأمومة.
وقال تول، إنه «من المثير للقلق» سماع أحدث الأرقام حول النقص الحاد، مضيفاً: «لا يوجد سبب يمنعنا الآن من رؤية هذه الارتفاعات في معدلات الجريمة. لدينا عنف منزلي متزايد في المجتمعات، ولدينا سرقات ، ولدينا هجمات بالأسلحة الحادة في الكثير من الأماكن.. في الواقع، غياب أكثر من ألف ضابط أمر مثير للقلق حقاً».
وجاء ذلك بعد أن كشف استطلاع أجرته قوة شرطة نيو ساوث ويلز عن أن 39 في المئة من أفراد الشرطة لا يوصون بالانضمام إلى القوة كضباط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا