منوعات / النهار

توقيف 6 متورطين بمطار وهران.. إحباط تهريب اموال بالعملة الصعبة ومجوهرات إلى تركيا

تمكنت عناصر من المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بوهران من إحباط محاولة تهريب الأموال بالعملة الصعبة عبر مطار أحمد بن بلة الدولي. أين أسفرت العملية عن توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم من بينهم 3 فتيات. كانوا بصدد تهريبها نحو دولة تركيا.

العملية تمت بعد تحقيقات واسعة حول نشاط الشبكة حيث افضت التحريات الي تحديد هوية عناصرها الذين ينشطون بالداخل والخارج. قبل توقيفهم وحجز أموال بالعملة الصعبة والوطنية وكمية من الذهب. قدر وزنها بحوالي 4 كلغ و 201.44 غرام من الذهب بقيمة إجمالية للمحجوزات تعادل 10 مليار و 857 مليون سنتيم.

بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة السانيا تم تقديم الأطراف أمام النيابة المختصة. في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض إرتكاب جنايات وجنح ، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى خارج أرص الوطن. المساس بالإقتصاد الوطني، تبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا