منوعات / صحيفة الخليج

.. فتح تحقيق في فوضى مطار بغداد

«الخليج»- متابعات
وجّه النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، السبت، بتشكيل لجنة تحقيقية عاجلة للوقوف على ملابسات تأخر رحلات السفر في مطار بغداد الدولي، إذ شهد المطار فوضى وتأخيراً بالرحلات منذ مساء الجمعة.
وجاء ذلك خلال ترأسه اجتماعاً للخطوط الجوية العراقية، انعقد داخل المطار بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل والجمارك والمنافذ الفريق سامي السوداني، بحسب قناة «السومرية».
من جهته، قال مدير مطار بغداد الدولي حارث العبيدي: إن «مطار بغداد ليس لديه أي مشكلة، وكل الخدمات المقدمة للمسافرين والشركات ممتازة وتجري وفق انسيابية عالية».
تأخير الرحلات
وأضاف العبيدي، أن «الإشكال الذي حصل هو مع الخطوط الجوية العراقية، فهناك تأخر رحلات ربما يكون بسبب عطل فني في طائرة، وهذا أمر خارج الإرادة، ويؤدي إلى تأخير بعض الرحلات».
وتابع أن بعض الطواقم وبسبب الرحلات الإضافية والتفويج العكسي وصلت إلى وقت محدد وفق القانون، حيث لا يستطيع قائد الطائرة أن يقود أي طائرة خارج هذا الوقت، مضيفاً: «هذه أسباب خارج الإرادة، وهذه المشكلة وصلت لمراحل الحل، وبدأت الطائرات في الرحلات خلال ساعتين كحد أقصى».
وأشار إلى أن ما حدث من مشاجرات وعمليات احتكاك داخل مطار بغداد الدولي «أمر طبيعي»، مؤكداً أن «الحق مع المسافر حيث لديه التزامات ومواعيد، لكن «ما حدث أمر خارج الإرادة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا