الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

احتفالية خاصة بمولد أقدم مجلة ثقافية

القاهرة: «الخليج»
تحتفل مجلة الهلال المصرية بالعديد الثاني والثلاثين بعد المئة، لصدور عددها الأول، برئاسة تحرير مؤسس المجلة وصاحب دار الهلال الصحفي والأديب والمؤرخ الكبير الراحل جورجي زيدان.
وأفردت المجلة في عددها الصادر مطلع سبتمبر، فصلاً خاصاً لمذكرات الأب المؤسس جورجي زيدان، الذي يصنف باعتباره أحد عمالقة الأدب العربي، الذين وضعوا اللبنة الأولى لفن السرد القصصي، إلى جانب كونه صاحب أقدم مجلة ثقافية تصدر في الوطن العربي على الإطلاق.
كتب جورجي زيدان على امتداد مشوار حياته، أكثر من اثنتين وعشرين رواية تاريخية، من أشهرها «فتاة غسان» و«عروس فرغانة» و«أرمانوسة المصرية» و«عذراء قريش» فضل عن رواياته «فتح الأندلس»، و«العباسة أخت الرشيد»، و«استبداد المماليك»، و«صلاح الدين الأيوبي».
وتمثل روايات جورجي زيدان سلسلة شبه متكاملة، بما تقدمه من سرد تاريخي لأهم الأحداث العربية والإسلامية، منذ العصر الجاهلي حتى الانقلاب العثماني في نهاية العقد الأول من القرن العشرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا