الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

«عشاق القيصر» تحيي الذكرى السنوية الأولى لكريم العراقي

بغداد: زيدان الربيعي
تحيي رابطة «عشاق القيصر كاظم الساهر في » الأحد، الذكرى السنوية الأولى لرحيل الشاعر الغنائي والشعبي العراقي كريم العراقي. وأكدت الرابطة في بيان: أنها «ستحيي الذكرى الأولى لوفاة الشاعر الغنائي والشعبي العراقي كريم العراقي على قاعة (الجواهري) في مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين في العاصمة العراقية بغداد، وذلك يوم الأحد المقبل».
ومن المتوقع أن تحظى الجلسة بحضور كبير من قبل محبي الشاعر الراحل كريم العراقي من زملائه الشعراء والإعلاميين والفنانين.
وكان الشاعر كريم العراقي قد توفي في أحد مشافي العاصمة الإماراتية أبوظبي في الأول من سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، بعد معاناة طويلة مع مرض عضال، وقد تم نقل جثمانه إلى العراق؛ ليدفن في أرض بلاده التي عشقها وكتب لها الكثير من القصائد.
ويعدّ الراحل كريم العراقي من أبرز شعراء الأغنية العراقية والعربية في العقود الماضية؛ حيث كتب للكثير من المطربين العراقيين والعرب، أبرزهم الراحل فؤاد سالم، سعدون جابر، كاظم الساهر، حيث شكل مع الأخير ثنائياً ناجحاً أسفر عن تقديمهما الكثير من الأغاني الجميلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.