منوعات / صحيفة الخليج

غرق سور السفينة تيتانيك بعد انفصاله عن حطامها

«الخليج» - متابعات
كشف القائمون على رحلة استكشافية لحُطام السفينة الغارقة تيتانيك، أن السور الموجود في مقدمتها، انفصل عنها وغرق.
وقالت توماسينا راي، مديرة المقتنيات في شركة آر إم إس تيتانيك، التي نفذت الرحلة الاستكشافية «مقدمة السفينة تيتانيك لها قيمة رمزية مهمة في الثقافة الشعبية، وهي ما يخطر ببالك عندما تفكر في حطام السفينة. لكن لم يعد الأمر كذلك بعد الآن».
وأضافت: «إنه مجرد تذكير آخر بالتدهور الذي يحدث كل يوم. يسأل الناس طوال الوقت، كم من الوقت ستبقى تيتانيك في مكانها. نحن لا نعرف، لكننا نشاهد ذلك في الوقت الفعلي، بينما يحدث».
ويعتقد الفريق الاستكشافي أن السور الذي يبلغ طوله نحو 2.25 متر سقط من حطام السفينة الفاخرة الموجود على مسافة نحو 3600 متراً تحت الماء، في وقت ما خلال العامين الماضيين، بحسب صحيفة تليغراف.
والتقطت المركبات التي يتم التحكم فيها عن بُعد أكثر من مليوني صورة وسجلت 24 ساعة من اللقطات عالية الدقة، أثناء الرحلة الاستكشافية في شهري يوليو وأغسطس.
كما اكتشفت البعثة الموقع الدقيق لتمثال برونزي للألهه الرومانية ديانا، يبلغ ارتفاعه 60 سنتيمتراً، وهو مستوحى من منحوتة في متحف اللوفر، حيث سقط من رف الموقد الموجود في صالة الدرجة الأولى، إلى قاع المحيط أثناء الكارثة التي وقعت قبل 112 عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا