منوعات / صحيفة الخليج

متحف الكاريكاتير يحتفل بذكرى غاندي

القاهرة: «الخليج»
أعلن متحف الكاريكاتير فى ، مشاركته في الاحتفالية الخاصة التي تنظمها السفارة الهندية بالقاهرة، في ذكرى ميلاد الزعيم الهندي الكبير الراحل المهاتما غاندي، والمقرر له مطلع أكتوبر المقبل.
وقال الفنان فوزي مرسي، إن المعرض الذي ينظمه مركز مولانا آزاد للثقافة الهندية التابع لسفارة الهند بالقاهرة، سوف يشارك فيه أكثر من 50 رساماً من 12 دولة، من بينهم فنانون من مصر والهند والمملكة العربية والعراق ورومانيا وإسبانيا وكولومبيا وبولندا، مشيراً إلى عرض ما يقرب من 40 لوحة بورتريه كاريكاتيري تتحدث عن الدور الكبير الذي لعبه المهاتما غاندي فى استقلال الهند، وتأثيره فى دول العالم الثالث.
ويشارك في المعرض الذي يستمر أسبــوعاً، العديـــد من فنانــي الكاريكاتير من مصر من بينهم أحمد علوي، وفــــــاروق مـــوسى، وأدــهم لطفـــي، وحسن فـــــاروق، وخالد المرصفي، وأسامة أبوصبا، ومـروة إبراهيــم، وخـــالد صـــلاح، وآمنة سعد، وآخرون من دول مختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا