منوعات / صحيفة الخليج

تسترد آثاراً مهربة من أمريكا

القاهرة: «الخليج»
استردّت قطعاً أثرية من الولايات المتحدة، خرجت من البلاد بطرق غير شرعية، وتمّ تسليمها إلى القنصلية المصرية العامة في نيويورك.
وتفقّد د.بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج، خلال زيارته إلى مقر القنصلية، على هامش مشاركته في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، القطع الأثرية المصرية التي تمّ استردادها مؤخراً، بالتعاون مع مكتب المدعي العام في منهاتن، ومكتب النائب العام المصري.
وتضمّنت المجموعة الأثرية المستردة قطعاً مهمة تعود إلى العصر الفرعوني القديم، والعصر البطلمي، ومن بينها قناع خشبي مذهّب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.
ووجّه الوزير بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لشحن القطع إلى مصر، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة.
وأكد د.بدر عبد العاطي، خلال تفقده القطع الأثرية، الأهمية التي توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة، وعودتها إلى أرض الوطن، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، لاسترداد القطع الأثرية المصرية، حفاظاً على ثروات البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا