منوعات / صحيفة الخليج

4850 مكتب بريد في

القاهرة: «الخليج»
أكد د. عمرو طلعت، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن عدد مكاتب البريد في ارتفع من 3600 مكتب في عام 2018 إلى 4850 مكتباً حالياً.
وأشار خلال لقاء مع أعضاء لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى أن خطة تطوير مكاتب البريد تتضمن توسيع وتطوير محفظة الخدمات التي يقدمها البريد المصري، وتزويد المكاتب بأحدث الحلول التكنولوجية.
وتناول د. عمرو طلعت، خلال اللقاء، استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية، والأجندة التشريعية للوزارة خلال الفترة المقبلة، التي تستهدف تهيئة بيئة محفزة لتنمية الاستثمارات، وتطوير صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، والجهود المبذولة لتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحقيق التحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الرقمية، ودعم الإبداع الرقمي وريادة الأعمال، كما سلّط الضوء على خطة تطوير مكاتب البريد، ومشروعات الوزارة في قرى «حياة كريمة»، والأجندة التشريعية للوزارة خلال الفترة المقبلة.
وأوضح أن الأجندة التشريعية للوزارة، خلال الفترة المقبلة ضخمة ومكثفة، تتضمن العديد من القوانين المهمة على رأسها قانون تصنيف وتبادل البيانات للحوكمة بين جهات الدولة، وقانون الرقم القومي العقاري، الذي يتيح رقماً متفرداً لكل منشأة، ويقضى على ازدواجية أسماء الشوارع، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إعداده وسيتم عرضه قريباً على اللجنة.
ونوّه بالتعاون مع لتبسيط المعاملات الضريبية للمهنيين المستقلين في ضوء إعداد وزارة المالية لقانون بشأن الإصلاح الضريبي، وذلك بهدف تحفيز الشباب على الالتحاق بسوق العمل الحر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا