منوعات / صحيفة الخليج

معمر مصري يحظى باهتمام حكومي.. كرسي متحرك وامتحان محو الأمية

القاهرة: «الخليج»
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، ومنظومة الشكاوى الحكومية، أنهما وفرتا «كرسي متحرك» لمعمر يبلغ من العمر 103 أعوام، وله 7 أبناء و55 حفيداً، بناءً على مناشدة منه، وتم تمكينه من تأدية اختبار محو الأمية.
وقالت الوزارة إنها استجابت لالتماس قدمه المواطن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، في إطار تلبية احتياجات المواطنين، وخاصة من فئات كبار السن، بهدف توفير الحياة الكريمة لهم.
وصرح د.طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، بأن الاستجابة جاءت بعد أسبوع واحد من تلقي الالتماس، المتضمن طلب توفير كرسي متحرك، فضلاً عن مساعدته على تأدية اختبار محو الأمية، حيث تبين بعد فحص الالتماس، أن المواطن مقيم بحي شرق محافظة الإسكندرية، ويتجاوز عمره 103 أعوام، ولديه 7 أبناء و55 حفيداً.
وأضاف مدير المنظومة أنه تم مع وزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذاً لتعليمات د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة الاستجابة للالتماسات الإنسانية ذات البعد الاجتماعي، حيث وجهت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية فريق عمل لمحل سكن المواطن؛ وتم تسليمه الكرسي المتحرك.
وأضاف أنه تمت تلبية مطلبه بشأن الخضوع لاختبار محو الأمية، بالتنسيق مع الجهات المختصة، وأدى عقب اتخاذ الإجراءات اللازمة الاختبار، ضمن فصول محو الأمية بجمعية «كيان»، واجتازه بنجاح، وسيتم تسليم الشهادة له فور إصدارها واعتمادها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا