منوعات / صحيفة الخليج

15 جناحاً مصرياً في «سوق الدار» بالسعودية

القاهرة: «الخليج»
تشارك وزارة التضامن الاجتماعي المصرية في فعاليات النسخة الخامسة من معرض «سوق الدار» بالسعودية.
وينظم المعرض بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية، بهدف دعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين ويمثل في المعرض 15 جناحاً تضم منتجات 15 وحدة، ذات طابع تراثي بأيدٍ مصرية.
وتشمل المنتجات المشاركة ملابسَ تراثيةً بأشكال مختلفة مطرزة، وخوصاً، وشيلانَ كتان مطرزة، وجلودَ شنطٍ، وكوفرتات ومفروشات بأنواعها، فوطاً، وملايات مطرزة، وكروشية ملوناً، وعبايات، وصدفاً، وشغلَ مكرمية ومفارشَ مطرزة.
ويشهد المعرض، الذي يقام هذا العام تحت شعار «العمارية عامرة» في ، مشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف المناطق .


وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في المعرض في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والحرص على دعم الأسر المنتجة أصحاب الحرف التراثية، وفي إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، وفتح أسواق خارجية للمنتج المصري، حيث يُعد المعرض فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب إلى احتياجات الأسواق الخارجية.
ويتضمن المعرض العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، فضلاً عن وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين.

 

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا