عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مثول المتهمين في قضية “مجموعة الخير” أمام قاضي التحقيق بعد النصب على أزيد من مليون شخص

أكادير24 | Agadir24

حدد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمدينة طنجة 5 شتنبر المقبل موعدا لعقد جلسة استماع إلى المتهمين في قضية
ّ”مجموعة الخير”.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة، فإن قاضي التحقيق سيباشر التحقيق في الجلسة المرتقبة مع مديرة المجموعة والمتهمين الموقوفين على ذمة الملف البالغ عددهم 11 شخصا، منهم 9 نساء ورجلان، بخصوص الشكايات التي وجهت ضدهم.

ومن المرتقب أن يستمع قاضي التحقيق إلى مديرة المجموعة في الجلسة المنتظرة، وهي المتهمة الرئيسية في الملف، بحضور المشتكين، الذين يرتقب أن تتم مواجهة بعضهم في الجلسة مع باقي المتهمين.

ويأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه المحكمة الابتدائية بطنجة تلقي شكايات بخصوص القضية، حيث تشير المصادر إلى أن مواطنين، وضعوا اليوم الجمعة، شكايات جديدة في الملف عن طريق محامين ينوبون عنهم في هذه القضية.

وبذلك، فاق عدد الشكايات التي ينظر فيها قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بطنجة 700 شكاية، الأمر الذي يبين صعوبة هذه القضية وتشعباتها.

وتحظى قضية “مجموعة الخير” بمتابعة واسعة من لدن المغاربة، سواء داخل أو خارجه، نظرا للعدد الكبير من ضحاياها الذي تفيد التوقعات بأنه يتجاوز مليون شخص، يتوزعون على مدن مغربية مختلفة وبلدان أوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

يذكر أن المتابعين في هذه القضية إلى جانب آخرين في حالة فرار من العدالة تمكنوا في ظرف سنتين من جمع مبالغ مالية كبيرة تقدر بعشرات المليارات من السنتيمات، قبل أن تتفجر خلافات فيما بينهم، انتهت في ردهات المحاكم لتكشف عن أكبر عملية نصب في تاريخ المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا