عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

“الكاف” يرخص لأندية تونسية المشاركة في الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم

قالت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت إنها تمكنت من الحصول على ترخيص استثنائي من الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف) يتيح لأندية تونسية المشاركة في بطولة الرابطة المحترفة الاولى ( الدوري الممتاز التونسي) بالرغم من عدم تسوية وضعيتها المالية.

وأوضحت الجامعة في بلاغ على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك أن لجنة التسوية ( لجنة مؤقتة عينها الفيفا لتسيير الجامعة التونسية) حصلت على ترخيص استثنائي من الكاف لتأجيل الشروط المالية على أندية بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2024-2025 .

وحسب المصدر نفسه فإن الاتفاق يقضي وفق مراسلة من الاتحاد الإفريقي، بأن تتولى الجامعة التونسية في حال عدم سداد الأندية لديونها، اتخاذ قرارات واجراءات ضد الأندية المعنية ومنها بالخصوص فرض عقوبة المنع من انتداب اللاعبين بداية من الفترة الثانية لسوق الانتقالات. كما تشمل هذه الاجراءات تسقيف عدد لاعبي فريق الكبار الذين يمكن للنادي المعني تسجيلهم للمشاركة في الرابطة المحترفة.

وكان رئيس اللجنة المسيرة للرابطة التونسية لكرة القدم المحترفة محمد عطاء الله قد أكد مؤخرا أن الأندية التونسية “تعاني كثيرا وتعترضها صعوبات جمة” حيث أن خمسة منها فقط سوت وضعيتها المالية لدى الرابطة.

ويتعلق الأمر حسب محمد عطاء الله بأندية الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي.

من جانبه أكد رئيس اللجنة المؤقتة المسيرة للجامعة التونسية كمال ايدير في تصريحات صحافية أن الأندية التونسية تعيش “حالة كارثية ما جعل البعض منها يعبر عن عدم جاهزيته لانطلاق البطولة” بسبب “عجزها عن توفير الضروريات”.

يذكر أن مباريات الجولة الأولى من منافسات الرابطة التونسية المحترفة لكرة القدم 2024-2025 تجري اليوم السبت وغدا الأحد وذلك بعد أن تعذر إجراؤها في 17 و18 غشت الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا