سياسة / اليوم السابع

نائب كتلة الحوار: تبذل جهودا مضنية لوقف آلة القتل الإسرائيلية فى غزة

كتبت: إيمان علي

السبت، 31 أغسطس 2024 01:00 ص

أكد المهندس حسام علي، النائب الأول لرئيس كتلة الحوار، أن رسائل الرئيس عبد الفتاح لوفد الكونجرس ، شملت تحذيراته المستمرة من اتساع دائرة الصراع، وضرورة وضع حد للحرب الراهنة والتي تسببت في كارثة إنسانية بقطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي الدائم للوصول لوقف فوري لإطلاق النار.

 

وأضاف في تصريح لـ"" أن تلك المباحثات عكست أهمية استماع نواب وأعضاء الكونجرس لوجهة النظر المصرية التي تعد الأقرب للواقع بحكم التاريخ والجغرافيا، مشيرا إلى أن مصر دورها محوري في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن الشعب الأعزل في غزة.

 

وأكد النائب الأول لرئيس كتلة الحوار، أن مصر تبذل رئيسا وحكومة وجيشا وشعبا، جهودا مضنية لوقف آلة القتل الإسرائيلية، منوها بأن مثل هذه اللقاءات مهمة لتوضيح الرأي المصري والعربي والإسلامي، وكشف زيف إدعاءات أكثر حكومات اسرائيل تطرفا، مشددا أن الرؤية المصرية تؤمن بأن اتساع دائرة الصراع سيضر بمصالح كافة الدول ومن بينها التي تساند إسرائيل سياسيا وعسكريا، لذلك تحرص مصر علي التهدئة وضبط النفس، بل وتقود التفاوض الصعب بين كافة الأطراف.

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا