محافظات / اليوم السابع

انطلاق "يوم السرد القرآنى" فى شمال سيناء بمشاركة واسعة من التلاميذ..

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شمال سيناء - محمد حسين

السبت، 31 أغسطس 2024 12:11 م

استقبلت اليوم لجان شئون القرآن الكريم بمنطقة شمال سيناء الأزهرية المشاركين من التلاميذ في فعالية "يوم السرد القرآني".

ونقل تليفزيون بثا مباشرا لقيام اللجان في الاستماع إلى التلاميذ حفظة القرآن الكريم في مكاتب التحفيظ بمدينة العريش ومدينة بئر العبد.

يأتي ذلك في إطار إعلان الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية عن "يوم السرد القرآني"، حيث يُطلب من التلميذ تسميع القرآن الكريم كاملاً في يوم واحد،  يشارك في هذه الفعالية 6251 طالبًا من 27 محافظة، يتم تسميعهم على مدار اليوم.

وأكد الدكتور أبو اليزيد سلامة، رئيس الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم، أن أهداف هذا اليوم تتمثل في تمكين التلاميذ من حفظ القرآن الكريم، وتدريبهم على مراجعة أكبر قدر ممكن من الآيات في يوم واحد، بالإضافة إلى بث روح التنافس بين التلاميذ وتشجيعهم على الوصول إلى مستويات عالية من الحفظ. وأوضح سلامة أن الاستعداد لهذا اليوم يتم عبر سرد جميع الأجزاء المحفوظة تدريجيًا حتى يتمكن التلميذ من ختم القرآن الكريم في يوم واحد.

شدد سلامة على ضرورة توفير بيئة مناسبة للتلاميذ أثناء السرد، والذي سيُجرى يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2024. يبدأ السرد بعد صلاة أو في أي وقت يناسب مكتب التحفيظ. يتم متابعة الحدث عبر مديرين وموجهي شئون القرآن الكريم، وتوثيقه من خلال مقاطع الفيديو والصور والبث المباشر.

image_50737409
 

 

image_50735873
 
image_50421249

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا