محافظات / اليوم السابع

"الرياضة فى القديمة".. ندوة لآثار الفيوم بمركز الشباب

الفيوم - رباب الجالى

الأحد، 29 سبتمبر 2024 01:07 م

نظمت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، ندوة وورشة عمل عن الرياضة في القديمة بمركز شباب المحافظة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

تحدث الدكتور عاصم موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم عن أهمية المبادرة و أن إنطلاق مثل هذه المبادرات الرئاسية وتنفيذها تترك أثرا طيبا وعملا واقعيا على الأرض وتلقى دعما وقبولا ويستفيد منها جموع المواطنين

وقامت نرمين عاطف مديرة إدارة الوعي الأثري" بتوضيح أهمية الوعي الأثري التى تساهم بشكل كبير في تنمية الحركة السياحية التي تعد أحد أهم مصادر الدخل القومي وبناء وعي الشباب بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر والمواقع الأثرية والتراثية وتعزيز الهوية الوطنية ودعم رؤية مصر في بناء مجتمع متحضر.

وقامت ميرفت عازر مفتش آثار بإدارة الوعي الأثرى بشرح الرياضة في مصر القديمة، وأن هناك العديد من الألعاب الرياضية التي تمارس اليوم، كانت تُلعب أيضًا خلال العصور المصرية القديمة. تُظهر ذلك في العديد من الرسوم التوضيحية على جدران المقابر والآثار مثل الوثب الطويل والمصارعة ورفع الأثقال والتجديف والسباحة والرماية وألعاب القوى وصيد الأسماك وغيرها.

كما شهدت الفعالية حضورًا مميزًا من طلاب وطالبات مركز شباب المحافظة وعبروا عن شغفهم بالاطلاع على التراث المصري والتعلم عن الحضارة التي تعد من أقدم حضارات العالم.

وشارك بالندوة توبة أمين مدير مركز شباب المحافظة وإيفت إميل وهدى محمد مفتشات بإدارة الوعي الأثرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا