محافظات / اليوم السابع

محافظ قنا يتابع مشروعات إنشاء مصنع المعالجة البيولوجية والمدفن الصحى بقوص

عقد الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكية والبيولوجية لتدوير المخلفات الصلبة البلدية، والمدفن الصحى بمركز قوص، بحجم استثمارات يقدر بحوالي 10 ملايين يورو، وذلك ضمن المشروعات الممولة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة ، بتوجيهات من القيادة السياسية، تفعيلًا لاستراتيجية 2030.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد، والمهندس محمود مبروك، عضو الفريق الاستشاري بالبرنامج الوطني لادارة المخلفات الصلبة، والمهندس محمد نصر، استشاري شئون البيئة بالمحافظة، وريهام أنور، مدير عام الإدارة العامة لشئون البيئة بمحافظة قنا، وأحمد الزين، مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، والمهندس محمد حسين، الاستشاري المشرف على تنفيذ المشروع.

وقال محافظ قنا، إن مشروع إنشاء مصنع المعالجة والتدوير والمدفن الصحى بمركز قوص، على مساحة 18 فدان بطاقة استيعابية 450 طن يومى، سوف يحقق أبعاداً بيئية واقتصادية واجتماعية من خلال معالجة المخلفات وإعادة تدويرها ودفنها بشكل آمن، ومن ثم خفض التلوث بتحسين جودة الهواء والمياه والتربة بما ينعكس على صحة المواطنين والحفاظ على الموارد الطبيعية، وبالتالي ينتج عن ذلك زيادة معدل التحويل ليصل الى 85% وفقا للكود المصرى لأسس التصميم وشروط التنفيذ لنظم إدارة المخلفات.

وأضاف "عبد الحليم" بأن المشروع سوف يلبي احتياجات المحافظة حتى عام 2040، ويهدف إلى التخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة بعد معالجتها حفاظا على صحة المواطنين والبيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا