فن / ليالينا

في يوم ميلاده:كيف دعم ولي العهد محمد بن سلمان المرأة

يوافق اليوم 31 أغسطس عيد ميلاد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وفيما يلي نستعرض أبرز إنجازاته في تمكين المرأة .

دعم ولي العهد السعودي للمرأة

بدعم من الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان استطاعت المرأة السعودية أن تصل إلى مناصب رفيعة في المملكة العربية السعودية حيث أصبحت عضوة في مجلس الشورى، كما تم تعيينها كسفيرة للبلاد في الخارج، ولأول مرة أصبحت مستشارة في الديوان الملكي.


سعوديات رائدات في المجال الرياضي

تم منح المرأة السعودية التسهيلات، حتى استطاعت أن تصبح رائدة في مجال الرياضة في مختلف أنواعها، حيث ظهر دعم ولي العهد السعودي للمرأة في هذا المجال من خلال مشاركة اللاعبات السعوديات في أولمبياد باريس 2024.

وفي ظل تمكين المرأة في مختلف المجالات أصبحت المرأة السعودية اليوم جزءاً من تنمية الاقتصاد حيث تقلدت مناصب عُليا في شركات وبنوك مختلفة حيث تضاعفت مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل لتصل إلى 35% في عام 2024، وكل ذلك يعود إلى القرارات والامتيازات التي تتمتع بها السعوديات في نظام العمل.

استطاعت المرأة السعودية اليوم أن تتمكن من السفر بدون محرم، وتمارس الكثير من الأعمال، بدون أي قيود أو قوانين تحد من حريتها مثلما كان يحدث في السابق.

سعوديات رائدات فضاء 

تمكنت المرأة السعودية في أن تحصل على حقها في قيادة السيارة في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان اللذين أوليا ملف المرأة وتمكينها اهتماماً بالغاً في ظل رؤية 2030.

أصبحت المرأة السعودية بعد ذلك تستطيع أن تقود  الرالي والفورمولا في سباقات محلية ودولية، بالإضافة إلى قيادة القطارات والطائرات، ووصل طموحها لتصعد إلى الفضاء في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية.


كما سخرت السعودية كل الإمكانيات لتستطيع المرأة السعودية أن تتمكن في مجال الابتكار والعلم، كما ظهرت الكثير من النساء في مجالات العلوم والاختراعات والأبحاث، لتخدم بذلك وطنها والبشرية ككل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا