الارشيف / فن / سيدتى

سماء إبراهيم: فنانة آمنت بعملها فربحت ثقة الجمهور

موهبة فنية برز اسمها على الساحة في قبل سنواتٍ قليلة جداً، لا تتجاوز عشر السنوات، لكنها نجحت خلال تلك الفترة القصيرة في لفت أنظار الجميع لموهبتها على ، لاسيّما وأنها تتمتع بملامح مصرية خالصة؛ حتى أن قطاعاً من الجمهور رأى أنها تنتمي إلى مدرسة الفنانة عبلة كامل، صاحبة الأداء "السهل الممتنع"، وكذلك لخبرتها في انتقاء أدوارها الفنية.
الفنانة سماء إبراهيم، صاحبة الـ49 عاماً، تُعَد واحدة من الفنانات اللواتي صعدن إلى الأضواء في فترة متأخرة من عمرها، لكنها سرعان ما حظيت بثقة جمهورها؛ إذ تُعَد بدايتها الحقيقية من خلال مشاركتها في "واحة الغروب"، بطولة الثنائي خالد النبوي ومنة شلبي، عام 2017؛ حيث جسّدت دَور زوجة "معبد" (الراحل محمود مسعود).

دَور الأسرة في نشأة سماء إبراهيم الفنية

مارستُ الفن منذ طفولتها، من داخل منزلها وبدعم كامل من أسرتها. هكذا كانت الخطوة الأولى لـ سماء إبراهيم في عالم الفن؛ فقد كانت أسرتها تداوم على التجمُّع بشكلٍ شبه يومي داخل المنزل. بينما يُمارس الأطفال هوايتهم سواء في التمثيل أو الإلقاء، وذلك كأحد أنواع التواصل فيما بينهم؛ ليتطور الأمر ويكبر الحُلم معها، ويملأ حب التمثيل قلبها؛ لتواصل إشباع رغبتها بالتمثيل من خلال مسرح المدرسة، ومن ثَم الجامعة.
دعم والدتها، كان له دورٌ كبيرٌ، فيما وصلت إليه سماء إبراهيم حتى الآن؛ فقد كانت مؤمنة بموهبة ابنتها الصغيرة، وتُشجعها دوماً لتحقيق حُلمها. إذ تقول سماء: "حُلم التمثيل كان بداخلي، وأمي قوّت هذا الحُلم. صدّقتني ودفعتني للأمام؛ فكانت ترافقني حتى أصعد إلى خشبة المسرح، وتشتري لي ملابس الشخصية، في وقتٍ كانت الأجواء شديدة الصعوبة؛ فكان لديها قدرٌ كبيرٌ من الجرأة والوعي".
حصيلة سماء إبراهيم الفنية ليست مقتصرة على التمثيل فحسب؛ بل لديها خبرات في العزف على الآلات الموسيقية أيضاً؛ إذ اكتسبت تلك المهارات خلال فترة دراستها في طفولتها؛ حتى نمت تلك الموهبة معها، وصارت تُغني بشكلٍ احترافي بجانب العزف على الجيتار.

الإنشغال بالعمل المسرحي

تأخُّر نجومية سماء إبراهيم في السينما والتلفزيون يعود إلى اندماجها الشديد في العمل المسرحي؛ إذ لها باع طويل في ذلك المجال، والذي امتد لعشرات السنوات. فهي حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة، قسم التصوير بتقدير جيد، جامعة الإسكندرية، وحصلت على دبلوم الدراسات العليا للنقد الفني، قسم النقد التشكيلي بتقدير امتياز بأكاديمية الفنون، وعملت مصممة ديكور بدار الأوبرا المصرية، وتحديداً مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
كما شاركت بتصميم الديكورات والأكسسوارات والملابس للعديد من الأعمال المسرحية بوزارة الثقافة، منها: مسرحية "أنا كارمن"، و"أقول إيه"، و"الشريط الأحمر"، و"الفاشوش"، و"ملك الشحاتين" وغيرها. وذلك من نهاية التسعينيات من القرن الماضي، كما وضعت بصمتها في أخرى من خلال الكتابة والإخراج. كما أسست فرقة "إيماء السماء".
انشغال سماء إبراهيم بالعمل المسرحي، دفع المُقربين منها، قبل نحو 10 أعوام، لينصحوها بضرورة دخول منطقة السينما والتليفزيون، لاسيّما وأنها لديها موهبة فنية عالية، وهو ما استجابت له بالفعل، في ظل الدعم الكبير من قِبل أسرتها.

عام الحظ

ويُعَد عام 2018، هو "عام الحظ" بالنسبة لها؛ فقد كانت مشاركتها في مسلسل "طايع" للفنان عمرو يوسف، هو الباب الذي خرجت منه إلى الجمهور، وأثبتت فيه موهبتها وأنها تستحق مكانة فنية أكبر، رغم مشاركتها قبل هذا العمل في : "الحساب يجمع" لـ يسرا، و"ليالي أوجيني"، وكذلك "الحصان الأسود" مع أحمد السقا؛ لتحظى بقدر كبير من الإشادات الجماهيرية والنقدية لشخصية "أم جابر" التي حملت الكثير من الشر بداخلها.
تواجُد سماء إبراهيم، في الأعمال الفنية بعد مسلسل "طايع"، صار كبيراً نوعاً ما، سواء على مستوى السينما أو التلفزيون؛ فقد شاركت بعده في عشرات الأعمال، منها: "" مع الفنان أحمد أمين، و"" للفنان ، وكذلك "موضوع عائلي" للفنان ماجد الكدواني، "" للثنائي مصطفى شعبان وعمرو سعد، "شقة 6" مع روبي، "دايماً عامر" لـ مصطفى شعبان، "الكبير أوي 6" للفنان أحمد مكي، "محارب" لـ وغيرها من المسلسلات.

أما على مستوى السينما؛ فقد حققت نجاحاً ملحوظاً رغم تجاربها القليلة، منها: "مقسوم" مع ليلى علوي وشيرين رضا، و"رحلة 404" مع منى زكي، و"رهبة" لـ أحمد الفيشاوي، و"الباب الأخضر" تأليف أسامة أنور عكاشة، وأحدثها فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، والذي يشهد مشاركتها الأولى في مهرجان سينمائي عالمي؛ حيث سيشهد عرضه الأول في الدورة الحالية من مهرجان ڤينيسيا السينمائي الدولي، وتحديداً ضمن مسابقة "آفاق إكسترا"؛ حيث يُعرض يومي 4 و5 سبتمبر الجاري.

يمكنك قراءة: كلب بلدي مفاجأة العرض الأول لفيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

تفاصيل فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"

يُذكر أن فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، والذي يعَد البطولة السينمائية الأولى للممثل الشاب عصام عمر، بمشاركة كلٍّ من: الممثلة ركين سعد، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.
تدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية، حول "حسن"، الشاب الثلاثيني الذي يتورط برفقة "رامبو"، كلبه وصديقه الوحيد، في حادث خطير من دون ذنب؛ ليصبح بين ليلة وضحاها مطارَداً من قِبل جاره "كارم"، الأمر الذي يدفع "حسن" للبحث عن طريقة آمنة لإنقاذه نفسه و"رامبو" من مصير مجهول.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا