فن / ليالينا

نادين نجيم توثق مشاهد الدمار في لبنان: قلبي محطم

عبرت الفنانة اللبنانية نادين نجيم عن حالة الألم والحزن التي تمر بها في الفترة الحالية؛ بسبب الأحداث التي تمر بها لبنان جراء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، والتي راح ضحيتها عدد من الأشخاص وأصيب آخرون.

نادين نجيم توثق الدمار في لبنان

وشاركت نادين نجيم العديد من الصور التي وثقت بها القصف الذي وقع على الضاحية الجنوبية، وقارنت بينه وبين انفجار مرفأ بيروت والذي أصيبت فيه، حيث نشرت صورة تظهر سحابة من الدخان تشبه الانفجار في 4 أغسطس 2020.

وكتبت نادين نجيم: "إذا كان لديك أي شك حول من فجّر المرفأ... نفس الصوت، نفس المشهد"، وعبرت الفنانة اللبنانية عن حزنها لما يتعرض له لبنان واصفة قلبها بالمكسور، حيث كتبت:" أنا بأمان لكن قلبي مكسور، قلبي محطم إلى آلاف القطع.

وطلبت نادين نجيم من متابعيها الدعاء من أجل لبنان ومشاركة المنشور نفسه لديهم، من خلال صورة رمزية لعلم لبنان مع عبارة "صلوا من أجل لبنان" داعية الجميع للوقوف بجانب وطنهم في هذا الوقت.

وعبرت نادين نجيم عن أملها، رغم الألم الذي تمر به لبنان  من خلال اقتباس من الشاعر الفلسطيني محمود درويش والذي جاء فيه: "ستنتهي الحرب ويتصافح القادة، وتبقى تلك العجوز، تنتظر ولدها الشهيد وتلك الفتاة، تنتظر زوجها الحبيب وأولئك الأطفال، ينتظرون والدهم البطل لا أعلم من باع الوطن! ولكنني رأيتُ من دفع الثمن".

واستعرضت نادين نجيم بعض الصور من الدمار الذي لحق بالمناطق المختلفة في لبنان، خاصة لمنطقة نشأتها والتي كتبت عليها: "كل العيون على دوريس، ضيعتي، جذوري، فخري". وفي كتبت نادين نجيم: "في نهاية القصة، خسرنا خسرنا كلنا: أنا خسرت الوقت، وأنت خسرتني"

أما عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي إكس، فقد عبرت عن حبها الشديد للبنان، وانتقدت الأشخاص الذين هاجموها، حيث بدأت التدوينات قائلة: "بحبك يا لبنان، رح تشرق شمسك، وأرزك شامخ"

نادين نجيم تعبر عن غضبها جراء قصف لبنان

وعن ما يتعرض له اللبنانيون، كتبت نادين نجيم: "كل لبنان واعي… بس نحنا متروكين لوحدنا! وين الدولة وين السياسية شو عم يصير؟ هيدا مش هيدي حقيقة حدا يقول شي حدا يعمل شي! عالم عم تموت بلد عم يدّمر ما في حد طلع حكي كلمة".

وعبرت الفنانة اللبنانية عن غضبها جراء سلسلة القصف الأخيرة المتواصلة منذ يومين على جنوب بيروت، وكتبت: "ما اسمه الطيران الحربي الإسرائيلي اسمه طيران العدوّ الصهيوني. حدا يخبرن!"، وهو ما تسبب في مشادات كلامية بينها وبين بعض المتابعين فيما أبدى البعض تعجبهم من هجومهم عليها، على الرغم من أنها لم تخطئ في شيء.

وردت نادين نجيم قائلة: "العمي بقلبكم بلا ضمير، قلبنا على الوطن وهني قلبن على الحجر، عدّو ومليون عدّو  ولا ممكن أفرح باللي عم يصير إذا فيي ذرة وطنية! نحنا بحالة حرب مع العدو".

ووجهت نادين نجيم الدعوات إلى كافة اللبنانين الذين مروا بليلة من القصف، واضطر البعض منهم لترك منزله والبقاء في ساحات المدينة خوفاً من القصف، وكتبت: "الله يساعد الناس، كانت ليلة قاسية يا رب لطفك بالأبرياء، لبنان ما بيستاهل، بلدي الحبيب ينزف يا رب ترحمنا برحمتك، كلنا لبنان كلنا مع أهلنا بالجنوب، وين ما كانوا".

وأشادت نادين نجيم بالمبادرات التي انطلقت من أجل تقديم المساعدات إلى النازحين والأسر الذين اضطروا إلى النزوح من جنوب لبنان إلى بيروت بعد قصف المناطق فيها.

وفي الوقت ذاته كشفت اللبنانية عن سقوط 783 قتيلًا و2312 مصابًا جراء الغارات الإسرائيلية والقصف على لبنان منذ الاثنين الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا