فن / سيدتى

سيدتي تنقل وقائع المؤتمر الصحفي للدورة السابعة من السينمائي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أقيم ظهر اليوم المؤتمر الصحفي للدورة السابعة من السينمائي والتي تنطلق في الفترة من 25 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، بإحدى الفنادق بالقاهرة الكبرى بحضور عدد من القائمين عليه ومنهم ماريان خوري مدير المهرجان، عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان، كما حضر أيضاً المخرج يسري نصر الله والسينارست مريم نعوم، الناقض الفني أحمد شوقي، والمنتج محمد حفظي.

عمرو منسي: سعيد بالتطوير الذي حدث بمنصة سيني جونة

وقائع المؤتمر الصحفي للدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي- الصورة خاصة بسيدتي من تصوير سيد أحمد

وجه عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان رسالة شكر للجهات الإعلامية في بداية حديثه، معرباً عن سعادته بالتطوير الذي حدث بمنصة سيني جونة، لافتاً إلى أنه خلال هذه الدورة المنتظرة تم مضاعفة عدد البرامج بها إلى جانب وضع تعريفات الجديدة بهذه المنصة حتى يتعرف عليها الجمهور بصورة أكثر وضوحا.

ماريا خوري: حصلنا على أكثر من 170 روائي وتسجيلي

وقالت ماريان خوري مدير المهرجان، إن التحديات التي تواجه مهرجان الجونة السينمائي كبيرة أبرزها هو التحدي المتعلق بالبيئة السينمائية والذي بدأ منذ فعاليات الدورة الاولى. ونوهت ماريان، أن القائمين على هذه الدورة حصلوا على أكثر من 170 فيلم روائي تسجيلي وطويل، يوجد من من بينهم 12 في المائة أفلام لمخرجين يخوضون أولى أو ثاني تجاربهم.

وأشارت إلى إن إحدى الدوائر المستديرة المهمة عن آليات الترميم والذكاء الاصطناعي والتي تسعى هي وفريق عمل المهرجان من خلالها إلى البحث عن حلول لتصميم الأفلام محلياً، مما يمثل أهمية كبرى للاقتصاد الوطني، وتوفير العملة الصعبة، بالإضافة إلى الحفاظ على قوتنا الناعمة. ويشارك في هذه المائدة عدة خبراء منهم Beatric DE master, بياترس دي باستر من المركز القومي الفرنسي، فضلاً عن المخرج خيري بشارة الذي يُعرض له فيلم قشر البندق بعد تصميمه من قبل محب التراث السينمائي.

يسرا: الفن قادر على تغير أمور كثيرة

وقائع المؤتمر الصحفي للدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي- الصورة خاصة بسيدتي من تصوير سيد أحمد

كما تمنت يسرا عضو المجلس الاستشاري للمهرجان أن تحقق الدورة السابعة نجاح الدورات السابقة، موجهة رسالة شكر خاصة للجهات الإعلامية التي أبدت اهتمام كبير بالدورة السابقة دون التركيز على فعاليات الريد كاربت فقط. كما رأت يسرا أن الفن هو الوحيد الذي يستطيع تغيير العديد من الامور، في حال اذا ما تم استخدامه بطريقة صحيحة

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا