فن / سيدتى

فوز نورة بجائزة مارسيلو بتروزيلو في مهرجان لوكا السينمائي في إيطاليا

استطاع فيلم "نورة" السينمائي الفوز بجائزة مارسيلو بتروزيلو في مهرجان لوكا السينمائي في إيطاليا الذي بدأت فعالياته من 21 حتى 29 سبتمبر، وأعلن حساب فيلم "نورة" على منصة إكس ذلك ونشر وصوراً من لحظات إعلان فوز الفيلم وعلق وكتب: "يُسعدنا أن نعلن فوز فيلم نورة بجائزة "مارسيلو بتروزيلو" في مهرجان لوكا السينمائي في إيطاليا".

وقد كرمت مؤخراً أيضاً جمعية المنتجين والموزعين السعوديين في حفل أقامته أبطال فيلم "نورة" على المجهود الذي بُذل بالعمل، وكذلك وصولهم إلى كان وعرض الفيلم هناك.

فيلم "نورة"

"نورة" هو فيلمٌ سعودي، بدأ عرضه في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وتم اختياره للمشاركة رسمياً ضمن فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي، ويُعد أول فيلم سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وحصل الفيلم على دعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في مرحلة ما بعد الإنتاج من خلال صندوق البحر الأحمر، وهو مدعوم من هيئة الأفلام عبر برنامج ضوء، وحصد الفيلم جائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر. وتجري أحداثه في حقبة الثمانينيات، ويروي قصة "نورة"، التي تُجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاة طموحة وحالمة، تحبُّ الحياة والفن على الرغم من عدم توفر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث إلى المعلم "نادر"، الذي يقدِّم شخصيته الفنان يعقوب الفرحان، إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل. والعمل من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبدالله السدحان، وعائشة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي »

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا