اقتصاد / صحيفة الخليج

3 شروط يجب توافرها في أمين المستودع قبل تسجيله

دبي: حازم حلمي
حدّدت الهيئة الاتحادية للضرائب 3 شروط لتسجيل الشخص كأمين مستودع في المناطق المحددة، تشمل تحديد كمية السلع الانتقائية التي يسمح له بتخزينها داخل كل منطقة محددة مسؤول عنها، في أي وقت محدد، وتحديد نوع السلع الانتقائية التي يمكن الاحتفاظ بها في كل منطقة محددة مسؤول عنها، وتقديم ضمان مالي عن كل منطقة محددة مسؤول عنها، وفقاً لما تحدده الهيئة.
ودعت الهيئة أي شخص يقوم بتشغيل منطقة محددة، أو يقصد تشغيلها لأغراض الضريبة الانتقائية، والمعروفة أيضاً باسم (المستودع الضريبي)، التسجيل كأمين مستودع، وتسجيل كل منطقة من المناطق المحددة التي يشرف عليها، أو ينوي الإشراف عليها.
وبيّنت أن تسجيل المنطقة المحددة يكون صالحاً لمدة 12 شهراً فقط، ويجب تجديد التسجيل قبل انتهاء المدة، وفي حال عدم قيام أمين المستودع بالتجديد قبل الانتهاء، فستصبح حالة تسجيل المنطقة المحددة «معلق» لمدة 20 يوم عمل ثم «منتهية».
وأشارت الهيئة، إلى أنه إذا طلب من أمين المستودع تقديم ضمان مالي، أو طلب منه تقديم ضمان مالي محدّث، فيجب عليه تقديمه خلال 40 يوم عمل، وسيؤدي عدم القيام بذلك خلال المهلة المحددة، إما إلى رفض طلب التسجيل أو تعليق/انتهاء صلاحية تسجيل المنطقة المحددة.
وقالت: «يجب على أي شخص يقوم بتشغيل أو يقصد تشغيل منطقة محددة التقدم للتسجيل كأمين مستودع، وأن يتضمن الطلب المعلومات والبيانات المحددة من الهيئة، وتقديمه بالوسائل التي تحددها».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا