اقتصاد / صحيفة الخليج

دبي الـ 7 في قائمة «بريتيش إيرويز» لأفضل 25 وجهة عالمية

دبي: هشام مدخنة
حافظت دبي على المركز السابع عالمياً للوجهات الأكثر شعبية للمسافرين الراغبين بقضاء العطلات في عام 2025، وذلك وفقاً لمسح حديث أجرته الخطوط الجوية البريطانية، مع انطلاق نهاية الصيف لديها.
وبحسب المسح، تفوقت دبي على بعض أفضل نقاط الجذب السياحية في العالم التي يفضل البريطانيون زيارتها، مثل موريشيوس وفوكيت وميامي وبانكوك وروما وأستراليا وطوكيو ولوس أنجلوس ومدن الكاريبي. فيما حلت نيويورك في المركز الأول، وأورلاندو ثانية، ولاس فيغاس ثالثة، أما جزر المالديف، وبربادوس، وكانكون، فجاءت في المراكز 4 و5 و6 توالياً على سلم ترتيب «بريتيش إيرويز» للوجهات الأكثر رغبة لقضاء العطلات في العام المقبل.
واستحوذت دبي على خيال المسافرين من المملكة المتحدة بوصفها وجهة سياحية على مدار العام. فعادة ما يكون الشتاء هو الفترة الأكثر شعبية للسياح، ولكن كثيرين منهم يأتون لاستكشاف دبي للتسوق والترفيه الداخلي في الصيف أيضاً.
كما أن الاتصال بين مطارات دبي ولندن قوي جداً؛ حيث تُعدّ الوجهتان من أكثر طرق السفر العالمي ازدحاماً. مع وجود الكثير من شركات الطيران الرائدة التي تسير رحلاتها المكوكية المباشرة بين والمملكة المتحدة، على غرار طيران الإمارات والخطوط الجوية البريطانية.
وفي النصف الأول من عام 2024، كانت المملكة المتحدة الوجهة الثالثة لمطار دبي الدولي بـ 2.9 مليون مسافر، بعد الهند الأولى بـ 6.1 مليون مسافر، والمملكة العربية الثانية بـ 3.7 مليون. كما زار الإمارة 1.89 مليون شخص قادمين من لندن خلال الفترة ذاتها. مقابل 1.6 مليون مسافر من ، و1.2 مليون من مومباي.
ووفقاً لشركة الخطوط الجوية البريطانية، تبدأ أسعار الرحلات الجوية ذهاباً وإياباً من مطار هيثرو إلى دبي من 439 جنيهاً إسترلينياً (2110 دراهم)، فيما تبدأ أسعار الرحلات الجوية إلى أبوظبي، التي انضمت إلى شبكة شركة خطوط «بريتيش إيرويز» في وقت سابق من هذا العام، من 390 جنيهاً إسترلينياً (1880 درهماً). كما تسيّـر شركة الاتحاد للطيران، ومقرها أبوظبي، رحلات مباشرة إلى لندن أيضاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا