الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

سعر جرام الذهب عيار 21 في التعاملات المسائية يسجل 3440 جنيها

كتب إسلام سعيد

السبت، 31 أغسطس 2024 09:29 م

ننشر سعر جرام الذهب في المعاملات المسائية اليوم السبت في ، ليسجل الذهب في مصر عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في الأسواق 3440 جنيها بدون إضافة رسوم تصنيع.


سعر الذهب في مصر:

عيار 24 يسجل 3931 جنيها.
عيار 21 يسجل 3440 جنيها.

عيار 18 يسجل 2949 جنيها.

الجنيه الذهب 27520 جنيها.


خلال الأسبوع الماضي انخفض سعر الذهب عيار 21 بنسبة 0.6% ليفقد 20 جنيه من قيمته ليغلق عند المستوى 3440 جنيه للجرام وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 3460 جنيه للجرام.
اختتم سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الأسبوع الماضي عند متوسط 48.68 جنيه لكل دولار بعد ان تراجع من متوسط سعره بداية الأسبوع عند 48.84 جنيه لكل دولار. ليساهم هذا التراجع التدريجي في متوسط سعر صرف الدولار في التأثير السلبي على أسعار الذهب المحلي.
من جهة أخرى نجد أن تراجع سعر الذهب العالمي ساهم بشكل كبير في تراجع سعر الذهب المحلي، خاصة بعد أن أعلنت وزارة عن تعليمات جديد لضبط أسعار الذهب في السوق المحلي، بعد اجتماع بين التموين ورئيس شعبة الذهب والمجوهرات ورئيس للسلع، وذلك من خلال زيادة المعروض من الذهب خلال الفترة القادمة لتحقيق توازن مع الطلب وبالتالي يتجنب السوق حدوث ارتفاعات سعرية مفاجئة.
أظهر تقرير صندوق النقد الدولي عن تقييم الاقتصاد المصري أن المخاطر التي تواجه الاقتصاد لا تزال كبيرة بسبب التوترات الإقليمية المحيطة بمصر، وأوصى بضرورة الاستمرار في برنامج الإصلاح الهيكلي لتحسين آفاق النمو مع ضرورة إدارة رأس المال بحكمة لاحتواء أية ضغوطات تضخمية.


وبالنسبة للديون المصرية فقد أشار الصندوق أن عمليات التقشف المالي الحالية من الممكن أن تضع الديون المصرية في مسار هابط، إلى جانب العمل على استغلال الموارد الإضافية من التخارج من الاستثمارات.
هذا وقد أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع رصيد الذهب لديه إلى 454.925 مليار جنيه وذلك مع نهاية النصف الأول من العام الجاري، ليرتفع قيمة الذهب بمقدار 216.3 مليار جنيه مقارنة مع نفس الفترة في العام السابق، ووفق مصادر حكومية أن ارتفاع رصيد الذهب ناتج عن ارتفاع كلا من السعر والكمية المتواجدة في البنك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا