اقتصاد / صحيفة الخليج

%80 من الشركات المدرجة في «بورصة بكين» تسجل أرباحاً نصفية

حافظت الشركات المدرجة في بورصة بكين على عمليات ثابتة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024.
ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» عن بورصة بكين قولها: إن أكثر من 60 في المئة من الشركات المدرجة فيها، والبالغ عددها 251 شركة، سجلت نمواً في الإيرادات، وحققت أكثر من 80 في المئة منها أرباحاً خلال هذه الفترة.
وأظهرت البيانات، أن الإيرادات التشغيلية المجمعة للشركات المدرجة بلغت 78.5 مليار يوان «نحو 11.05 مليار دولار أمريكي»، فيما بلغ صافي أرباحها العائدة للمساهمين 5.4 مليار يوان في هذه الفترة.
وحالياً، هناك أكثر من 50 في المئة من الشركات المدرجة في بورصة بكين ضمن القائمة الوطنية لـ«الشركات العملاقة الصغيرة»، وهي نخب جديدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل في التصنيع، وتختص بمجال محدد في سوق متخصصة، وتتمتع بتقنيات متطورة.
وفي الربع الثاني من العام الجاري 2024، بلغت الإيرادات التشغيلية المجمعة لهذه الشركات وصافي الأرباح العائدة للمساهمين 22.01 مليار يوان و 1.67 مليار يوان على التوالي.
واستثمرت الشركات المدرجة في البورصة في النصف الأول من هذا العام، بإجمالي 3.73 مليار يوان في البحث والتطوير، بزيادة 2.47 في المئة على أساس سنوي.
وتظهر البيانات أن عدد المستثمرين المؤهلين في البورصة قد اقترب من 7.05 مليون حتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، بزيادة 292300 مستثمر عن نهاية العام الماضي. ( وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا