اقتصاد / صحيفة الخليج

3.6 مليار دولار صادرات الزراعية في 9 شهور

القاهرة: «الخليج»
أعلنت واستصلاح الأراضي أن صادرات الزراعية، قفزت إلى 6.1 مليون طن، بقيمة 3.6 مليار دولار، بزيادة تتجاوز 400 ألف طن، و800 مليون دولار، عن نفس الفترة من العام الماضي.
وأكد علاء فاروق، الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أهم الصادرات المصرية، هي: الموالح، والبطاطس، والبصل، والعنب، والفاصوليا، والبطاطا، والمانجو، والطماطم، والثوم، والفراولة، والجوافة، والرمان، وذلك وفقاً لتقرير تلقاه من الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي حول الصادرات الزراعية المصرية، منذ أول يناير/كانون الثاني الماضي حتى 4 سبتمبر/أيلول الجاري
صادرات الموالح
وقال: «إن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغ نحو 2.155 مليون طن، بالإضافة إلى تصدير 962 ألف طن من البطاطس الطازجة، وبذلك تحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير حوالي 251 ألف طن من البصل، ليحتل المركز الثالث في قائمة الصادرات».
وأشار التقرير إلى أن الفاصوليا، الطازجة والجافة، احتلت المركز الرابع، بإجمالي 175 ألف طن، وجاء العنب في المركز الخامس بإجمالي 171 ألف طن، ثم البطاطا بنحو 107 آلاف طن.
وأوضح التقرير أن المانجو احتلت المركز السابع في الصادرات المصرية بإجمالي 55 ألف طن، ثم الطماطم بإجمالي 36 ألف طن، والرمان بنحو 26 ألف طن، يليه الثوم في المركز العاشر بإجمالي 22 ألف طن.
وحصلت الفراولة على المركز الحادي عشر في الصادرات المصرية، بإجمالي 21 ألف طن، ثم الجوافة في المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 10 آلاف طن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا